برعاية

أخبار بايرن ميونخ.. ريبيري صاحب الندبة التي صنعت منه نجماً عالمياً - سبورت 360 عربية

أخبار بايرن ميونخ.. ريبيري صاحب الندبة التي صنعت منه نجماً عالمياً -  سبورت 360 عربية

سبورت 360- بتاريخ 18 مايو 2019 كتب النجم الفرنسي فرانك ريبيري كلمة النهاية في مسيرته مع فريق بايرن ميونخ الألماني، بعد أن قضى في صفوفه 12 موسماً وحقق 22 بطولة مع النادي البافاري.

ريبيري البالغ من العمر 36 عاماً من اللاعبين أصحاب السمعة الطيبة داخل الملعب وخارجه أيضاً، وهو وصل إلى تلك المكانة المميزة بعد حياة قاسية عاشها في طفولته قبل أن يدخل عالم الشهرة بسبب كرة القدم.

فرانك ريبيري المولود بتاريخ 7 أبريل عام 1983 في مدينة ” بولوني سور مير” بشمال فرنسا، تعرض لحادث سيارة أثناء طفولته، وقت أن كان عمره عامين فقط، نتج عنها إصابته بندبة طولية في وجهه، لكنه رفض القيام بأي عمليات تجميل لإزالة آثار الحادثة وقرر أن تظل موجودة كما هي (آثار 100 غزرة لإيقاف الدماء بعد الحادث).

كان مبرر ريبيري في التمسك بتلك الندبة في وجهه، هو أنه يعتبرها الحافز الدائم لكي يتألق في عالم كرة القدم، ولم يهتم أبداً بأي تعليقات ساخرة من شكل النبدة، بل استغلها لتزيده قوة وحماس للتألق في التدريب والمباريات.

لم يعش ريبيري حياة عائلية طبيعية بعد أن تخلى عنه والديه عقب فترة قصيرة من ولادته، ليعيش أغلب فترة طفولته في دار للأيتام، قبل أن يتم طرده لأنه اتسم بشخصية متمردة دائمة الهروب والاختفاء من أجل لعب كرة القدم خارجاً.

عمل ريبيري في مرحلة مبكرة جداً من حياته كعامل بناء لكي يكون معه المال ليعيش، ثم تنقل بين العديد من المهن الصعبة وظل يلعب كرة القدم كهاوي مع الأصدقاء.

عام 1989، لعب مع فريق كونتي بولوني وظل في صفوف إلى 1996، ثم انتقل إلى ليل حتى عام 1999، ولعب لمدة عام فقط مع فريق شباب بولون وكان عمره وقتها 16 عاماً، ليتم بعدها تصعيده إلى الفرق الأول.

بعدما تنقل في صفوف أكثر من نادي فرنسي في الفترة ما بين 2000 إلى 2005، خاض تجربته الأولى الاحترافية خارج فرنسا عندما انضم إلى جالطة سراي التركي، لكنه لم يلعب أكثر من 14 مباراة ليعود بعدها إلى الدوري الفرنسي مع نادي مارسيليا.

في الفترة ما بين 2005 إلى 2007، لعب ريبيري 90 مباراة وسجل 18 هدفاً مع مارسيليا في جميع البطولات، وبعدها تم الإعلان عن انضمامه إلى بايرن ميونخ الألماني في صيف (2007-2008).

على مدار 12 موسماً مع بايرن ميونخ، لعب ريبيري 424 مباراة وسجل 124 هدفاً على مستوى جميع البطولات المحلية والقارية والعالمية، وتوج بـ22 لقباً مع الفريق البافاري.

تغير اسم فرانك ريبيري إلى “بلال” بعد أن اعتنق الإسلام، وهو متزوج من الفرنسية صاحبة الأصول الجزائرية وهيبة، ولديه منها 5 ابناء ( هيزيا وشاهيناز وسيف الإسلام ومحمد) والطفل الخامس وُلد في فبراير 2019.

سبورت 360- نشر النجم المصري محمد صلاح، هداف ليفربول والدوري الإنجليزي للموسم الثاني على التوالي، صور على حسابه في موقع التواصل الاجتماعي “انستجرام” برفقة الإعلامية تايلور روكس، التي أجرت معه سابقاً لقاءاً تلفزيونياً على شبكة “بليتشر ريبورت”.

صلاح أنهى منافسات الدوري الإنجليزي مع ليفربول فائزاً بجائزة هداف المسابقة للموسم الثاني على التوالي برصيد 22 هدفاً، بالتساوي مع زميله السنغالي ساديو ماني، والجابوني أوباميانج مهاجم آرسنال.

لكن جهود ليفربول للفوز بالدوري الإنجليزي لم تنجح بعد أن احتل المرتبة الثانية مع ختام المسابقة بفارق نقطة واحدة فقط عن مانشستر سيتي “حامل اللقب” الذي توج بالبطولة للموسم الثاني على التوالي.

ومازالت الفرصة أمام صلاح للفوز بأول بطولة له مع ليفربول عندما يواجه توتنهام في نهائي دوري أبطال أوروبا بتاريخ الأول من يونيو في ملعب “واندا ميتروبوليتانو” في العاصمة الإسبانية مدريد.

وقد سافر صلاح إلى دبي لقضاء أجازة قصيرة في فترة الراحة السلبية التي حصل عليها لاعبو ليفربول، قبل العودة للتدريب استعداداً لنهائي الأبطال.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا