Open the menu
برعاية

مدرب البرازيل يكشف عن كواليس اختيار قائمة السامبا لكوبا أمريكا

مدرب البرازيل يكشف عن كواليس اختيار قائمة السامبا لكوبا أمريكا

اعترف أدينور ليوناردو باتشي "تيتي" المدير الفني للمنتخب البرازيلي بأنه واجه صعوبات شديدة لاختيار القائمة النهائية لـ"السامبا"، والتي ستشارك في بطولة كوبا أمريكا 2019.

واستدعى "تيتي" فرناندينيو لاعب مانشستر سيتي، لتشكيلة السامبا، بينما تم استبعاد لوكاس مورا مهاجم توتنهام، وكذا فابينيو لاعب خط وسط ليفربول.

وتعرض فرناندينيو لانتقادات في بعض الأوساط بسبب دوره في خروج البرازيل من نهائيات كأس العالم في نسختي 2014 و2018، لكنه قدم موسما متميزا في الدوري الإنجليزي تحت قيادة المدرب الإسباني بيب جوارديولا، ولا يزال يحتفظ بثقة مدرب "السامبا".

وقال تيتي للصحفيين: "فرناندينيو يدرك ما نتوقعه منه ويعرف مسؤولياته جيدا"، مضيفا أن "اللاعب يتمتع بنضج كاف ليتخطى ما سبق أن تعرض له من انتقادات".

وأضاف تيتي: "اختيار اثنين لمركز لاعب الوسط المدافع بين كاسيميرو وفرناندينيو وفابينيو أمر صعب، فابينيو يمر بمرحلة ممتازة، كان الأمر صعبا للغاية، اللاعبون الثلاثة يقدمون أفضل مستوياتهم وهذا يلقي عبئا كبيرا على المدرب في مسألة الاختيار، لكن هذه هي وظيفتي".

وخرج مورا من التشكيلة رغم أنه أحرز 3 أهداف قادت توتنهام هوتسبير لنهائي دوري أبطال أوروبا، بعد قلب الطاولة على أياكس الهولندي.

واختار تيتي في خط الهجوم كلا من نيمار دا سيلفا وديفيد نيريس وريتشارليسون وروبرتو فيرمينو وجابرييل جيسوس وإيفرتون، وهو واحد من بين 3 لاعبين يشاركون في الدوري المحلي وانضموا لتشكيلة البرازيل.

وقال المدرب في هذا الصدد: "كانت أصعب مرة اختار فيها تشكيلة الفريق، قضيت عدة ليال جفاني فيها النوم".

الخبر بالكامل

تعليقات

رأيك يهمنا