برعاية

الاتحاد الأذربيجاني: مخيتاريان آمن على حياته في نهائي الدوري الأوروبي

الاتحاد الأذربيجاني: مخيتاريان آمن على حياته في نهائي الدوري الأوروبي

شدد إلخان مامادوف السكرتير العام للاتحاد الأذربيجاني لكرة القدم، على إمكانية مشاركة هنريك مخيتاريان مع فريقه أرسنال في نهائي الدوري الأوروبي.

العاصمة الأذربيجانية باكو تستضيف نهائي الدوري الأوروبي بين الفريق الإنجليزيين: تشيلسي وأرسنال، يوم 29 من شهر مايو الجاري.

استضافة دولة أذربيجان للنهائي القاري المرتقب، وضع أرسنال في مأزق يخص لاعبه الأرميني هنريك مخيتاريان.

فمنذ قيام حرب مرتفعات قرة باغ بين أذربيجان وأرمينيا بنهاية الثمانينات وبداية التسعينيات، انقطعت العلاقات الدبلوماسية بين البلدين، مما يضع خطورة على حياة أي مواطن يرتحل إلى الدولة الأخرى.

من جانبه، طمأن الاتحاد الأذربيجاني نادي أرسنال في تصريحات لـ مامادوف: "لقد ناقشنا هذه المسألة بالفعل، وحكومتنا وفرت كل الضمانات الورقية للاتحاد الأوروبي لكرة القدم تنفيذا لطلبه ولطلب أرسنال".

مضيفا: "في الواقع، هذه المسألة كانت أولوية على طاولة النقاش بعد تأهل أرسنال إلى النهائي، وقد ناقشناها مع الاتحاد الأوروبي، وفرنا كل الوثائق الخاصة بسلامته وأمنه بالفعل".

وأكد مامادوف: "هنريك مخيتاريان لن يواجه أي مشكلة في السفر إلى باكو".

وواصل حديثه المباشر: "حتى أكون صريحا، فأنا متفاجئ أن النقاش حول هذا الأمر لا يزال جاريا في الصحافة الإنجليزية، لأننا نتعامل معه بصفته أمرا منتهيا، لقد وفرنا بالفعل كل الوثائق والضمانات المطلوبة".

وأكمل: "ممثلو أرسنال تواجدوا في باكو وتحدثوا معنا ومع الاتحاد الأوروبي. عندما لعبوا في كاراباج العام الماضي، وفرنا لهم نفس الضمانات، ولكن المدرب قرر عدم اصطحاب اللاعب بسبب الإصابة أو أمر ما".

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا