برعاية

اختفت الجواسيس وجاء يوم انتصار لامبارد.. دربي كاونتي يتخطى ليدز إلى نهائي تصفيات التأهل للدوري الإنجليزي

اختفت الجواسيس وجاء يوم انتصار لامبارد.. دربي كاونتي يتخطى ليدز إلى نهائي تصفيات التأهل للدوري الإنجليزي

رغم الخسارة ذهابا وبعد التأخر إيابا، عاد دربي كاونتي أمام ليدز يونايتد ليتأهل إلى نهائي الإقصائيات المؤهلة للدوري الإنجليزي الممتاز، لتتحقق الأغنية الساخرة لجماهير ليدز يونايتد من لامبارد مدرب دربي كاونتي.

تأهل دربي كاونتي لنهائي الإقصائيات المؤهلة للدوري الإنجليزي الممتاز بعد الفوز على ليدز يونايتد بأربعة أهداف مقابل ثلاثة في نتائج المباراتين.

ويلتقي دربي كاونتي مع أستون فيلا في المباراة النهائية لتحديد المتأهل إلى الدوري الإنجليزي الممتاز.

فاز دربي كاونتي على ليدز يونايتد بأربعة أهداف مقابل هدفين في مباراة الإياب على أرض ليدز، ليتأهل دربي كاونتي بمجموع المباراتين إلى المباراة النهائية.

سجل ستيوارت دالاس هدف ليدز يونايتد الأول في الدقيقة الـ24.

النتيجة الآن أصبح تقدم تقدم ليدز بهدفين مقابل لا شيء في مجموع المباراتين، لكن فرانك لامبارد مدرب دربي كاونتي لم يستسلم.

أجرى لامبارد أولى تبديلاته في الدقيقة الـ44 بدخول جاك ماريوت بدلا من داني هولميز.

وبعد ثواني قليلة من دخوله، أدرك هولميز التعادل من خطأ كبير لكيكو كاسيا حارس ليدز يونايتد. كرة طويلة خرج ليبعدها عن مرماه، لكنه فشل في إخراجها واصطدم بزميله، لتصل الكرة إلى هولميز الذي سجل الكرة في الشباك الخالية، لينتهي الشوط الأول بالتعادل.

لم تكن بداية الشوط الثاني مماثلة للشوط الأول، فالضغط هذه المرة كان لفريق دربي كاونتي والذي أضاف الهدف الثاني في الدقيقة الأولى من الشوط الثاني عن طريق ماسون مونت. مونت توغل داخل منطقة الجزاء ويضع الكرة فوق كاسيا حارس ليدز لتسكن الشباك.

ولم يكتف دربي كاونتي بالهدفين الذين جعلاه يتعادل مع ليدز يونايتد في مجموع المباراتين (لا تطبيق لقاعدة الهدف خارج الأرض بهدفين في إقصائيات التأهل للدوري الإنجليزي الممتاز)، فسجل هاري ويلسون هدفا ثالثا لليدز في الدقيقة الـ58 من ركلة جزاء.

حاول ليدز يونايتد بقيادة مارسيلو بيلسا المدرب الأرجنتيني المخضرم، إفساد عودة دربي كاونتي، واقترب جدا من ذلك بعدما سجل ستيوارت دلاس هدفا ثانيا للديز في الدقيقة الـ62.

النتيجة الآن تشير إلى تقدم دربي كاونتي بثلاثة أهداف مقابل هدفين في اللقاء، والتعادل بثلاثة أهداف لكل فريق في مجموع المباراتين، ما يعني الاحتكام للوقت الإضافي.

تحصل جايتينو بيراردي لاعب ليدز يونايتد على بطاقتين صفراءتين في الدقيقتين الـ69 والـ71 ليخرج مطرودا من اللقاء، ويكمل ليدز المباراة منقوصا.

وفي الدقيقة الـ85 سجل جاك ماريوت البديل الناجح للامبارد، هدفا رابعا لدربي كاونتي وثانيا له، ليعود التفوق إلى دربي كاونتي مجددا.

حاول لاعبو ليدز يونايتد العودة في اللقاء وشددوا الضغط على دربي كاونتي، وتعرض سكوت مالوني للطرد في الدقيقة الـ91، لكن ذلك لم يكن كافيا.

وأخيرا، لم ينس فرانك لامبارد تكريم زميله السابق أشلي كول، والذي انضم لدربي كاونتي خلال فترة الانتقالات الشتوية من لوس أنجلوس جالاكسي، ليدفع به لامبارد بدلا من هاري ويلسون في الدقيقة الـ92، ولينتهي اللقاء بفوز دربي كاونتي بأربعة أهداف مقابل هدفين.

الآن سيضحك فرانك لامبارد كثيرا، لأنه من ضحك أخيرا بعدما ضحكت جماهير ليدز يونايتد طوال الموسم.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا