برعاية

قصة كفاح.. فان دايك من غاسل الصحون إلى أفضل لاعب في البريميرليج - سبورت 360 عربية

قصة كفاح.. فان دايك من غاسل الصحون إلى أفضل لاعب في البريميرليج -  سبورت 360 عربية

سبورت 360- رحلة وصول فيرجيل فان دايك إلى جائزة أفضل لاعب في الدوري الإنجليزي لم تكن سهلة أبداً، لأن حياته الشخصية خاصة في مرحلة الطفولة والمراهقة لم تكن وردية، بل مليئة بالمحطات الصعبة والتضحيات من أجل مصحلة العائلة.

كتبت صحيفة “ذا صن” البريطانية عنواناً ( من غاسل للصحون إلى أفضل لاعب).. تُلخص فيه رحلة فان دايك لكي يصل إلى قمة نجوم الدوري الإنجليزي الممتاز في موسم (2018-2019) رغم أنه مدافع، متفوقاً على المهاجمين وصناع اللعب.

يعد فان دايك أغلى مدافع في العالم بعدما انضم إلى صفوف ليفربول في صيف 2018 قادماً من ساوثهامبتون مقابل 75 مليون جنيه إسترليني، ويحصل على راتب أسبوعي قيمته 125 ألف جنيه إسترليني وناديه مستعد لرفع المبلغ إلى 200، لكنه في الماضي كان يعمل براتب (3 جنيه إسترليني في الساعة كغاسل للصحون داخل أحد المطاعم في بلدة بريدا بهولندا) قبل مرحلة الشهرة العالمية، وتحديداً قبل 10 سنوات.

فان دايك مولود من أب هولندي وأم من سورينام، وكانت أسرته في حاجة للدعم المالي لذا كان يعمل في المطعم داخل المطبخ كغاسل للصحون في الفترة التي تفصل بين وقت الخروج من المدرجة وبداية التدريب.

سمع فان دايك الكثير من الكلام المحبط من صاحب المطعم الذي كان يعمل فيه، فهو طالبه دائماً بنسيان كرة القدم والتركيز في غسل الصحون، لكنه تحدى كل الصعوبات وتمسك بالكرة.

الآن في عام 2019.. فان دايك صاحب الـ27 عاماً هو الأقوى في العالم بين مدافعي كرة القدم وأغلاهم في سوق الانتقالات، ويقاتل مع زملائه من أجل المنافسة على لقب الدوري الإنجليزي بعد انتظار 29 عاماً، كما أن الفريق تأهل لنصف نهائي دوري أبطال أوروبا للموسم الثاني على التوالي.

سبورت 360- لا أحد يعلم كيف سيكون مستقبل الحارس الإسباني إيكر كاسياس كلاعب كرة قدم، بعدما أصيب بأزمة قلبية مفاجئة في تدريب نادي بورتو البرتغالي، ليتم نقله إلى المستشفى سريعاً لإنقاذه في الوقت المناسب من الموت.

يبلغ كاسياس من العمر 37 عاماً لكنه بالتأكيد لم يكن يخطط لإنهاء مسيرته الكروية بتلك الطريقة المرعبة، وفي تلك الأوقات تكتب الكثير من التقارير  الإعلامية بأن قائد ريال مدريد ومنتخب إسبانيا السابق انتهى مشواره داخل الملاعب.

قال طبيب نادي بورتو نيلسون بوجبا في تصريحات لقناة الفريق البرتغالي الرسمية: عودة كاسياس لممارسة كرة القدم تتوقف على عدة عوامل، منها الأدوية التي سوف يتناولها في الفترة القادمة، وإرادته لمواصلة اللعب.

وأضاف الطبيب: بعد أخذ كل ذلك بعين الاعتبار، سيكون من الممكن تقرير إذا ما كان كاسياس يريد مواصلة ممارسة كرة القدم من عدمه.

وتابع: لحسن الحظ تم تشخيص إصابته بأزمة قلبية مباشرة بعد وصوله إلى المستشفى، وليس من المتوقع أن يتعرض حارس المرمى لأي ضرر على المدى البعيد.

وذكر نيلسون: إنه في حالة مستقرة الآن، ومعه أفراد أسرته، وبدأ في الخطوات الأولى للشفاء التام، ونحن متأكدون من حدوث ذلك قريباً.

سبورت 360- تحدث لوتشانو سباليتي المدير الفني لإنترميلان الإيطالي عن الصور الفاضحة التي نشرها لاعبه الأرجنتيني ماورو إيكاردي مع زوجته واندا نارا على حسابه في “انستجرام”.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا