برعاية

تقرير الجولة 28 : النصر يستعيد الصدارة والهلال يكرر السقوط امام التعاون

تقرير الجولة 28 : النصر يستعيد الصدارة والهلال يكرر السقوط امام التعاون

عادت صدارة دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين لفريق النصر لكرة القدم عقب فوزه على الفتح 5/0 ووصوله للنقطة 64، وخسارة الهلال من التعاون 2/0 وتوقف رصيده عند 63 نقطة عقب ختام الجولة الـ 28 من دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، الذي تبقى له جولتان فقط، وفقاً لأرقام واحصائيات موقع الدوري السعودي للمحترفين.

ولم تتغير مراكز فرق المسابقة في جدول الترتيب من المركز الثالث وحتى الثامن، حيث بقي الشباب ثالثاً بـ 53 نقطة بعد أن تغلب على الحزم بهدفين نظيفين، وهي النتيجة نفسها التي فاز بها التعاون على الهلال ليرفع رصيده إلى النقطة 52 محافظاً على مركزه الرابع، وكذلك الأهلي الذي حافظ على مركزه الخامس برصيد 49 نقطة بفوزه بنتيجة 3/2 على الوحدة الذي بقي في مركزه السابع برصيد 39 نقطة، أما الفيصلي فتمكن من الفوز على الفيحاء بأربعة أهداف مقابل ثلاثة، ليرفع رصيده إلى 43 نقطة في المركز السادس، فيما بقي الفتح رغم خسارته من النصر على نقاطه الـ 35 في المركز الثامن.

وصعد الرائد للمركز التاسع بـ 39 نقطة عقب فوزه فريق أحد بخمسة أهداف مقابل هدف، وتراجع الاتفاق للعاشر بـ 33 نقطة إثر خسارته بهدفين دون مقابل من الاتحاد الذي صعد إلى المركز الحادي عشر بـ 31 نقطة، وتراجع الحزم للمركز الـ 12 وبقي عند رصيده 30 نقطة.

أما المراكز الأربع الأخيرة، فلم تشهد تغيراً على مستوى الفرق، إذ استمر الفيحاء في مركزه الـ 13 برصيد 28 نقطة، وكذلك القادسية في المركز الرابع عشر بـ 27 نقطة رغم خسارته بهدفين نظيفين من الباطن صاحب المركز الخامس عشر بـ 25 نقطة، وأخيرا أحد الذي هبط رسميا 15 نقطة.

ووصلت أهداف المسابقة لـ 652 هدفاً سجلت في 224 مباراة، النصر فيها الأقوى هجوماً بـ 64 هدفا كسر فيها أقوى سجل تهديفي والذي كان مسجلاً باسم الهلال، فيما استمر الشباب على سجله كأقوى خط دفاع بعد أن دخل مرماه 22 هدفاً، فيما يعد أحد الأضعف هجوما ودفاعاً إذ سجل لاعبوه 22 هدفا، واستقبل مرماهم 57 هدفاً.

وحافظ المغربي عبد الرزاق حمد الله مهاجم النصر على صدارة هدافي المسابقة ووصل للهدف رقم 29، كسر فيها أرقام السوري عمر السومه مهاجم الأهلي في الحصيلة القياسية الموسمية من الأهداف في الدوري السعودي (27 هدفا) موسم 2015 / 2016، وجاء ثانياً الكاميروني لياندر تاوامبا مهاجم التعاون بـ 20 هدفا، ثم الفرنسي بافيتيمبي جوميز مهاجم الهلال ثالثاً بتسجيله 19 هدفاً، وحل بعده السومه رابعاً بـ 18 هدفاً، ثم مهاجم الأهلي ديجانيني تافاريس القادم من الرأس الأخضر بـ 16 هدفا.

وعلى المستوى المحلي، تصدر صالح الشهري مهاجم الرائد قائمة الهدافين السعوديين بـ 14 هدفا، ثم فهد المولد مهاجم الاتحاد بـ 11 هدفا.

ولا زال المغربي نور الدين مرابط يتصدر قائمة أكثر صانعي أهداف المسابقة بصناعته لـ 10 أهداف، يليه زميله حمدالله بصناعته لـ 9 أهدف، يليهم كل من فهد المولد، وجوميز، البيروفي أندريه كاريو لاعب الهلال، وهيلدون راموس من الرأس ألأخضر لاعب التعاون بصناعتهم لـ 7 أهداف.

وانتهت 51 مباراة من مباريات الدوري بنتيجة التعادل بين الفريقين فيما انتهت باقي المباريات الـ 172 من أصل 223 مباراة بفوز أحد الفريقين ، وخرجت 15 مباراة فقط من مباريات المسابقة بالتعادل السلبي، حيث شهدت 209 مبارايات تسجيل فرق المسابقة لـ 652 هدفا إما لأحد أطراف المباريات أو كليهما.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا