برعاية

وفاة لاعب تجاهل نصائح الأطباء بعد إصابته بمشاكل في القلب! - سبورت 360 عربية

وفاة لاعب تجاهل نصائح الأطباء بعد إصابته بمشاكل في القلب! -  سبورت 360 عربية

سبورت 360- اهتمت وسائل الإعلام العالمية بقصة لاعب منتخب بوروندي فاتي بابي، الذي رفض الخضوع للعلاج الطبي بعد اكتشاف مرضه في القلب، وأصر بعد ذلك على استكمال مسيرته الكروية معتمداً على نصائح من أشخاص يدعون قدرته على علاج الأمراض بالطرق الإفريقية التي لا تعترف بأي أسس علمية.

قبل أشهر اكتشف بابي الذي كان يلعب وقتها في نادي بيدفيست الجنوب إفريقي أن مسيرته الكروية يجب أن تتوقف، وهو وفي عمر الـ28 عاماً، لأن قلبه لا يتحمل المجهود البدني الكبير المبذول داخل الملعب في المباريات والتدريب.

لكن بابي الذي شارك في تأهل منتخب بوروندي إلى منافسات كأس الأمم الإفريقية “مصر 2019″، رفض الاستمتاع لنصائح الأطباء وتجاهل التحذيرات بمواجهة الموت المفاجئ بأزمة قلبية إذا واصل اللعب، ورفض الخضوع للجراحة.

قال بابي بعد أن استمر في اللعب رغم مرضه: أرى أن الجراحو ليست الحل الأمثل بالنسبة لي، أتابع حالياً مع خبير في العلاج بالطريقة الإفريقية، حتى الآن شاركت في 3 مباريات ولم أواجه أي مشاكل، بعد 6 أشهر سأكون أفضل بكثير، وسوف ترون.

بعد شهرين من هذا التصريح، سقط بابي على أرض الملعب أثناء مباراة لناديه الجديد ريل كينجز في جنوب إفريقيا ، وفارق الحياة بسبب أزمة قلبية.

سبورت 360- لم تتجاوز عائلة اللاعب الأرجنتيني الراحل إيميليانو سالا صدمة وفاته في حادث سقوط طائرته الخاصة في نهاية شهر ينايرالماضي، لتدخل في كبوة جديدة مع إعلان وفاة الأب هوارسيو سالا بسبب أزمة قلبية أنهت حياته صباح الجمعة بشكل مفاجئ.

إيميليانو سالا الذي توفي قبل 3 أشهر أثناء سفره على متن طائرة سياحية صغيرة من نانت الفرنسية إلى كارديف داخل الحدود الويلزية، للانضمام إلى تدريب ناديه الجديد الذي ينافس في الدوري الإنجليزي الممتاز، مازال اسمه يتردد حتى الآن في وسائل الإعلام للحديث عن أخر ما توصلت له التحقيقات من أسباب لسقوط الطائرة، وأيضاً لمتابعة تطورات الأزمة القانونية بين ناديي نانت وكارديف حول دفع قيمة الصفقة التي تمت على الأوراق ولم تتم بشكل كامل على أرض الواقع بسبب الحادث.

لكن وفاة والد سالا بسبب الأزمة القلبية فتحت مجالاً جديداً للتحدث عن اللاعب الأرجنتيني الراحل الذي فارق الحياة وعمره 29 عاماً.

قالت وسائل الإعلام الأرجنتينية أن والد سالا دخل في نوبة اكتئاب بعد وفاة ابنه، وهذا أثر بشكل كبير على حالته الصحية وكان يرفض تناول العلاج في كثير من الأوقات، إلى أن فارق الحياة.

سبورت 360- وجهت إدارة نادي لاتسيو الإيطالي اللوم على عناصر لا تمثله في واقعة رفع بعض جماهيره لافتة تشيد بالزعيم الفاشي ببينيتو موسوليني، وإطلاق إهانات عنصرية ضد أحد لاعبي ميلان، خلال حادثين منفصلين في قبل نهائي كأس إيطاليا لكرة القدم.

ونشرت صحيفة “لا جازيتا ديلو سبورت” مقطعاً مصوراً لجماهير لاتسيو أثناء توجيه إهانات عنصرية إلى الفرنسي تيموي باكايوكو لاعب وسط ميلان خارج ملعب سان سيرو قبل المباراة.

وذكرت الصحيفة ووسائل إعلام إيطالية أخرى أن هذه الإهانات تكررت داخل الملعب خلال فترة إحماء الفريقين قبل المباراة.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا