برعاية

الأكاديمية الأولمبية الإماراتية تختتم ملتقى الذكاء الاصطناعي

الأكاديمية الأولمبية الإماراتية تختتم ملتقى الذكاء الاصطناعي

اختتم ملتقى الذكاء الاصطناعي وانترنت الأشياء والربوتات الذي نظمته الأكاديمية الأولمبية الإماراتية على مدار يومين متتاليين بنادي ضباط الشرطة بدبي، بحضور نخبة من الأكاديميين، حيث استعرض العديد من المحاور التقنية والتكنولوجية المتعلقة بالرياضة.

واستهل الملتقى أعماله بافتتاح معرض التقنيات الخاصة للذكاء الاصطناعي، والذي شهده المدير التنفيذي للجنة الأولمبية الوطنية، محمد بن درويش، إذ استمع لشرح توضيحي حول كيفية عمل كل جهاز على حدة ومدى الاستفادة منه في مختلف القطاعات الرياضية.

وألقى محمد بن درويش كلمة في بداية الملتقى أكد خلالها أهمية الاطلاع والمعرفة والاستفادة من كافة النواحي التقنية، والابتكارات الذكية بشكل دائم، مؤكداً أن "الإمارات سباقة في كل ما يخدم الإنسان، وهو في الحقيقة نهج متبع من قيادتنا الرشيدة، بعد أن حرصت منذ عقود طويلة على نقل المعرفة وطرق التطور إلى الجميع سواء على المستوى العالمي أو العربي تماشياً مع توجيهات نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم".

وأكد بن درويش خلال كلمته أن محاور الملتقى تفتح المجال لاستعراض مشاريع مهمة في تطوير استخدام التكنولوجيا في الرياضة، ومواكبة كل ما هو جديد بهذا الشأن، إذ يأتي ذلك انطلاقاً من رؤية رئيس اللجنة الأولمبية الوطنية، الشيخ أحمد بن محمد بن راشد آل مكتوم، بضرورة تنويع المعارف والخبرات التي تخدم الحركة الرياضية والأولمبية في الدولة.

وأضاف أنه "لا شك أن موضوع الملتقى يتضمن نقاطاً جوهرية ذات علاقة وثيقة بالرياضة والرياضيين، يدعمها الذكاء الاصطناعي والروبوتات، من خلال استخدام التقنيات الحديثة مثل التحليل الفني للفرق الرياضية، وتوظيف الذكاء الاصطناعي في خدمة الألعاب الرياضية، بما يسهم في نشر الوعي بتلك العلوم في الساحة الرياضية".

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا