برعاية

الجوجيتسو.. منظومة قيم وطنية تتعزز لدى الأجيال الناشئة

الجوجيتسو.. منظومة قيم وطنية تتعزز لدى الأجيال الناشئة

تتخطى رياضة الجوجيتسو حدود التنافس بين اللاعبين، خاصة الناشئين، لتصبح أسلوب حياة تتعزز خلاله منظومة من القيم النبيلة والمبادئ السامية الراسخة في دولة الإمارات.

ومع انطلاق منافسات بطولة العالم للناشئين في الجوجيتسو 2019 أمس الأحد، ضمن فعاليات بطولة أبوظبي العالمية لمحترفي الجوجيتسو التي تعقد تحت رعاية ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، شكلت هذه التظاهرة الرياضية العالمية منصة مثالية للأجيال الناشئة من أجل التنافس والتحلي بقيم سامية تتمثل في التسامح والإرادة والعمل الجماعي.

وأكد مسؤولون ومشاركون في البطولة العالمية في تصريحات أن "الجوجيتسو أكثر من مجرد رياضة تسفر عن فائز وخاسر، بل هي وسيلة مثالية من أجل إعداد الأجيال الناشئة للمستقبل، وتنشئتهم على مجموعة من القيم النبيلة التي تؤهلهم بالشكل الأمثل للمشاركة في مسيرة التنمية المستدامة للدولة".

وقال المدير التنفيذي لاتحاد الإمارات للجوجيتسو، فهد الشامسي، إن "بطولة أبوظبي العالمية للناشئين في الجوجيتسو تعد أحد المحطات الهامة في بطولة أبوظبي العالمية لمحترفي الجوجيتسو، إذ تمنح منصة مثالية من أجل إعداد أجيال المستقبل، مشيراً إلى أنها تواكب حرص الاتحاد على نشر رياضة الجوجيتسو لدى الأجيال الناشئة وتوسع قاعدة الممارسين لها".

وأضاف الشامسي أن "رياضة الجوجيتسو أضحت تشكل أسلوب حياة لدى الكثيرين وهو ما تجلى بشكل كبير خلال منافسات بطولة الناشئين التي شهدت تنافس مثالي بين الأجيال الناشئة من مختلف الجنسيات، وأظهر هذا التنافس ما تتضمنه هذه الرياضة من قيم نبيلة تتعزز لدى الأجيال الناشئة".

من جانبها قالت حمدة الكلباني التي فازت أمس بالميدالية الذهبية في البطولة "إننا تعلمنا خلال ممارستنا لرياضة الجوجيتسو قيم هامة منها الحرص على تمثيل وطننا خير تمثيل في المحافل الدولية كافة، وكذلك تحقيق الإنجازات للدولة إضافة إلى التحلي بالروح الرياضة وتقبل الخسارة وجعلها سببا لمعالجة أوجه القصور وتحقيق انتصار جديد".

وأضافت حمدة أن "فوزها أمس بالمركز الأول للبطولة هو ثمرة دعم قيادة الدولة الرشيدة لأبنائها وكذلك أفراد الأسرة واتحاد الإمارات للجوجيتسو ، الجوجيتسو يؤهلنا بالشكل الأمثل للمستقبل كي نكون أعضاء فاعلين في مسيرة التنمية الشاملة والمستدامة للدولة".

من جهتها قالت فاطمة عامر إن "تمثيلها للدولة خلال مشاركتها في بطولة أبوظبي العالمية للناشئين شرف كبير ومصدر فخر لجميع أبناء الوطن.. مشيرة إلى أنها تعلمت خلال ممارستها لرياضة الجوجيتسو ضرورة العمل على تمثيل الوطن بضورة مشرفة في مختلف المحافل الدولية والتحلي بالقيم والتقاليد الإماراتية خلال المشاركات وبذل أقصى جهد من أجل تحقيق إنجاز للوطن المعطاء".

ويخوض ناشئو الجوجيتسو "البنين" بين 10 و17 عاماً اليوم منافسات اليوم الختامي لبطولة أبوظبي العالمية للناشئين ممن يحملون فئات الأحزمة الرمادي والأصفر والبرتقالي والأخضر والأزرق، في ثالث أيام بطولة أبوظبي العالمية لمحترفي الجوجيتسو 2019.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا