برعاية

نقطة واحدة تفصل يوفنتوس عن لقب الدوري الإيطالي الثامن على التوالي

نقطة واحدة تفصل يوفنتوس عن لقب الدوري الإيطالي الثامن على التوالي

يحتاج نادي يوفنتوس إلى نقطة واحدة أمام ضيفه فيورنتينا، اليوم السبت، لكي يتوج رسمياً بلقب الدوري الإيطالي لكرة القدم للمرة الثامنة على التوالي. ورغم أن يوفنتوس على بعد خطوة واحدة من تعزيز رقمه القياسي في الدوري المحلي، فإن ذلك لن يمحو الآثار السلبية للخروج من دور الثمانية لدوري أبطال أوروبا.

وخسر يوفنتوس على ملعبه أمام أياكس أمستردام الهولندي 1 - 2 مساء الثلاثاء، في إياب دور الثمانية، ليودع دوري أبطال أوروبا؛ حيث تكبد الفريق مرارة الهزيمة الثانية على التوالي، عقب خسارته أمام مضيفه سبال 1 – 2، في الجولة الماضية من الدوري الإيطالي. ولا يواجه يوفنتوس أي صعوبة في سبيل الحفاظ على لقب الدوري الإيطالي، في ظل تربعه على صدارة جدول الترتيب بفارق 17 نقطة عن أقرب ملاحقيه نابولي، قبل ست جولات من نهاية الموسم.

ولكن جماهير يوفنتوس كانت تمني نفسها بإمكانية التتويج أخيراً بلقب دوري الأبطال للمرة الثانية، بعد أن غاب اللقب عن خزانة الفريق منذ عام 1996. كما أن يوفنتوس خسر لقب كأس إيطاليا الذي سيطر عليه في آخر أربعة مواسم. وسيتعين على كريستيانو رونالدو الفائز خمس مرات بجائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعب في العالم، الاكتفاء بلقب وحيد (في الدوري المحلي) في موسمه الأول مع يوفنتوس، بعد أن بخر أياكس آماله بلقب سادس في المسابقة الأوروبية الأهم؛ حيث فاز فيها لأول مرة مع مانشستر يونايتد الإنجليزي عام 2008، وأربع مرات مع ريال مدريد الإسباني، ثلاث منها متتالية في المواسم الثلاثة الأخيرة. ولم يكن النجم البرتغالي البالغ 34 عاماً مرتاحاً بعد الخروج على يد أياكس، والتزم الصمت، ولم تكن ثلاثيته في مرمى أتلتيكو مدريد وتحويل الخسارة صفر - 2 في ذهاب دور الستة عشر إلى بطاقة تأهل، ثم رأسيته في مرمى أياكس، كافية لتحقيق حلمه بلقب سادس.

ويلتقي نابولي مع ضيفه أتالانتا يوم الاثنين، في الجولة الثالثة والثلاثين للمسابقة، علماً بأن المباريات التسع الأخرى لتلك الجولة ستقام يوم السبت. وضمن نابولي المشاركة في النسخة التالية من دوري الأبطال، في الوقت الذي يتطلع فيه إنتر ميلان للحفاظ على موقعه في المركز الثالث؛ لكن عليه أن يتخطى عقبة ضيفه روما، اليوم السبت.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا