برعاية

لاعبون سيقاطعون وسائل التواصل لهذا السبب!

لاعبون سيقاطعون وسائل التواصل لهذا السبب!

أيد لاعبون في الدوري الانجليزي الممتاز لكرة القدم اليوم الخميس، حملة نظمتها رابطة اللاعبين المحترفين لمقاطعة وسائل التواصل الاجتماعي لمدة 24 ساعة تعبيراً عن احتجاجهم على العنصرية.

وحثت الرابطة اللاعبين المحترفين في إنجلترا وويلز على تطبيق المقاطعة اعتباراً من الساعة الثامنة صباحاً بتوقيت غرينتش غداً الجمعة.

وقال الاتحاد في بيان إن الحملة محاولة لزيادة الضغط على شركات التواصل الاجتماعي والمؤسسات الرياضية لاتخاذ إجراءات أقوى في مواجهة أي إساءة عنصرية.

وقال مدافع توتنهام هوتسبير ومنتخب إنجلترا داني روز: "لا أريد أن يمر أي لاعب في المستقبل بما مررت به خلال مسيرتي الكروية، بشكل عام نحن ببساطة غير مستعدين للوقوف دون أن نحرك ساكناً في وقت تبذل فيه مؤسسات كرة القدم وشركات التواصل الاجتماعي جهداً ضئيلاً لحماية اللاعبين من هذه الإساءة البغيضة".

وأعلن مدافع مانشستر يونايتد كريس سمولينغ دعم الحملة بعد أيام قليلة من تعرض زميله أشلي يونغ لإساءة عنصرية على تويتر بعد هزيمة يونايتد أمام برشلونة وخروجه من دوري أبطال أوروبا.

وقال سمولين "طوال مسيرتي الكروية عودت نفسي على تحمل الإساءات العنصرية التي أسمعها واعتبرتها مجرد ‭‭'‬‬جزء من كرة القدم‭‭'‬‬، لكن حان الوقت أمام تويتر وإنستغرام وفيس بوك للتفكير في تنظيم الأمور".

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا