برعاية

مدرب نجم العراق يؤكد لـ"العين الرياضية" مفاوضات مانشستر سيتي

مدرب نجم العراق يؤكد لـ"العين الرياضية" مفاوضات مانشستر سيتي

يبدو أن الكرة العربية بصفة عامة والعراقية بصفة خاصة ستكون على موعد مع بروز مهاجم عملاق جديد صغير في السن كبير في الإمكانيات، على الساحة العالمية، في أحد أكبر أندية العالم. 

وكشفت تقارير عراقية محلية أن مهند علي، هداف نادي الشرطة العراقي ونجم منتخب أسود الرافدين، خلال كأس آسيا الأخيرة التي استضافتها الإمارات، تلقى عرضاً من نادي مانشستر سيتي الإنجليزي، للانتقال إليه خلال الفترة المقبلة.

وأكد الصربي نيبوشا يوفوفيتش، المدير الفني لفريق الشرطة العراقي، في تصريحات خاصة لـ"العين الرياضية"، على وجود عرض رسمي طويل الأمد من مانشستر سيتي، متصدر البطولة الأقوى في العالم، لضم نجم المنتخب العراقي الشاب.

وأوضح نيبوشا: "نعم مهند يملك عرضاً حقيقياً من مانشستر سيتي، وهو يملك القدرة على النجاح والتأقلم".

وأشاد المدرب الصربي بنجم العراق الواعد، مضيفاً "أطلقت على هذا المهاجم الفذ لقب باتيستوتا الكرة الآسيوية، وأتمنى له النجاح فيما هو قادم". 

ولا يعد مانشستر سيتي النادي الوحيد من كبار أوروبا الذي طلب التعاقد مع اللاعب الملقب بـ"ميمي"، فكشافو نادي يوفنتوس الإيطالي سبق أن عقدوا جلسة خلال شهر يناير/كانون الثاني الماضي مع إدارة نادي الشرطة، لبحث إمكانية ضم الهداف الصغير، إلا أن العرض المادي لم يرقَ لطموحات النادي العراقي.

كما أشارت تقارير عديدة لرغبة بروسيا دورتموند الألماني وبنفيكا البرتغالي في ضم اللاعب، بالإضافة إلى وجود عروض رسمية له من "كالياري" الإيطالي وجنك البلجيكي.. لكن الأمر مع التطورات الأخيرة بات يسير في طريق انتقال الهداف الشاب إلى السيتي، ليكون ثاني عربي ينضم للتشكيلة الحالية بجانب الجزائري رياض محرز.

يذكر أن مهند علي قدم مستوى رائعاً في بطولة كأس آسيا الأخيرة، رغم خروج المنتخب العراقي من دور الـ16، وسجلين هدفين رائعين في مرمى اليمن وفيتنام. 

وسجل الشاب المولود في 20 يونيو/حزيران 2000، ستة أهداف في 10 مباريات دولية بقميص "أسود الرافدين"، مما جعله هدفاً للعديد من الأندية العربية والأوروبية.

وتتطلب الكتيبة الهجومية للإسباني بيب جوراديولا، مدرب السيتي، مواصفات خاصة من أجل دخولها والحصول على فرصة الظهور فيها، وهذا الأمر يؤكد أن "الفيلسوف" هو من تابع نجم العراق، ووجد فيه ما يحتاجه هجوم السيتي في السنوات المقبلة، وأن "ميمي" سيكون الرهان القادم لبيب.

ويعتبر صغر السن والطموح والمهارة العالية أهم مميزات للعراقي الواعد، التي ستجعله مناسباً للسيتي، مع تقدم الأرجنتيني سيرخيو أجويرو، المهاجم الأبرز الحالي للفريق الإنجليزي في العمر، واحتياج "بيب" لدماء جديدة إلى جوار البرازيلي جابريل جيسوس.

لكن الأمر قد يرجع في الوقت ذاته لنظرة كشافي مانشستر سيتي؛ حيث إنه من المحتمل أن يكون تم ترشيح اللاعب من قبلهم للانضمام للنادي، وحينها سيكون مصير مهند غامضاً، على غرار المهاجمين الشباب الذين تتعاقد معهم بعض الأندية الأوروبية الكبيرة وتقوم بإعاراتهم لأندية أخرى، ويعانون الكثير من أجل إثبات ذاتهم.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا