برعاية

قدم ويد وسلة.. أفريقيا تعاند الأهلي المصري وجماهيره

قدم ويد وسلة.. أفريقيا تعاند الأهلي المصري وجماهيره

تواجه الألعاب الجماعية بالنادي الأهلي المصري سوء حظ كبير خلال الفترة الأخيرة، على كافة المستويات والمنافسات القارية، باستثناء فرق الكرة الطائرة.

وودع فريقا كرة القدم والسلة منافسات دوري أبطال أفريقيا من الدور ربع النهائي، على يد صندوانز الجنوب أفريقي وسموحة المصري تواليا، بينما خسر لاعبو كرة اليد نهائي كأس الكؤوس على يد النجم الساحلي التونسي.

فشل فريق كرة القدم بالأهلي، وهو نادي القرن العشرين، في اعتلاء منصة التتويج بدوري أبطال أفريقيا للعام السادس على التوالي، بعد خسارة قاسية على يد صنداونز في دور الثمانية.

الأهلي خسر ذهابا بنتيجة 0-5 ولم يشفع فوزه إيابا بهدف دون رد للتأهل إلى نصف النهائي للعام الثالث على التوالي، ليتوقف إجمالي عدد ألقابه عند 8 ألقاب.

ويرجع آخر ألقاب الأهلي في دوري الأبطال لعام 2013، وقت أن تغلب على أورلاندو بايرتس بنتيجة 3-1، في مجموع مباراتي الذهاب والعودة.

وخلال تلك الفترة، وصل بطل مصر للمباراة النهائية مرتين، لكنه خسر فيهما على يد الوداد البيضاوي المغربي والترجي التونسي عامي 2017 و2018 تواليا.

تعثر فريق السلة بالأهلي على يد مواطنه سموحة بالخسارة في الدور ربع النهائي، ليفشل لاعبوه في استعادة اللقب الغائب منذ عام 2016.

وخسر "الأحمر" ذهابا وإيابا على يد سموحة بنتيجة 91-82 و88-81، ليودع منافسات البطولة مبكرا، رغم دخوله بقوة قائمة المرشحين للتتويج باللقب قبل انطلاق الموسم.

فريق اليد بالأهلي خسر بطولتين قاريتين خلال أقل من أسبوعين، على يد مواطنه وغريمه التقليدي الزمالك، ثم النجم الساحلي بطل تونس.

وفرّط الأهلي في تقدمه حتى الثواني الأخيرة أمام الزمالك، ليخطف الأخير تعادلا قاتلا في مباراة على لقب كأس السوبر الأفريقي، المؤهل لمونديال الأندية بالسعودية.

وتمكن الزمالك من قلب الطاولة على الأهلي خلال الأشواط الإضافية، وتوج باللقب للمرة السادسة في تاريخه، وحظي لاعبوه باستقبال كبير من جماهير النادي.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا