برعاية

«كأس أفريقيا» تربك برنامج مباريات الدوري المصري

«كأس أفريقيا» تربك برنامج مباريات الدوري المصري

قررت لجنة المسابقات بالاتحاد المصري لكرة القدم، إقامة مباراة الأهلي مع مصر المقاصة، ضمن الجولة 28 لمسابقة الدوري المصري الممتاز، يوم الأربعاء المقبل، على ستاد بتروسبورت بدلاً من ستاد السلام. وذكرت لجنة المسابقات، في بيان رسمي، أن قرار نقل تلك المباراة يرجع إلى عدم جاهزية ستاد السلام الذي تقام عليه مواجهات الأهلي وإعداده لاستضافة مواجهات بطولة كأس أمم أفريقيا. واستقرت لجنة المسابقات باتحاد كرة القدم المصري، على إقامة مباراة المصري والزمالك، بالجولة الـ28 من بطولة الدوري المصري الممتاز، على ملعب الجيش بالسويس.

وذكرت لجنة المسابقات في بيان رسمي، أمس (الخميس)، أنه تم الاستقرار على إقامة مباراة المصري والزمالك على ملعب السويس بعد أن تلقت موافقة أمنية بإقامة المباراة ونقلها من ملعب برج العرب.

ويدخل فريق المصري تلك المباراة، وفي جعبته 42 نقطة يحتل بها المركز الرابع في جدول مسابقة الدوري المصري لكرة القدم، بينما يحتل الزمالك صدارة جدول الترتيب برصيد 57 نقطة.

وقررت لجنة المسابقات بالاتحاد المصري لكرة القدم، توقيع غرامة مالية على ناديي الاتحاد السكندري والأهلي، قدرها 40 ألف جنيه، لما بدر من الجمهور والفريقين من مظهر غير رياضي بعد انتهاء مباراتهما. كما قررت اللجنة، حسب بيان رسمي، صدر أمس (الخميس)، إيقاف الهاني سليمان، وخالد قمر، لاعبي الاتحاد، وعلي معلول، وجيرالدو، لاعبي الأهلي، مباراةً لحصولهم على الإنذار الثالث.

كما قررت اللجنة إيقاف مختار مختار، المدير الفني للإنتاج الحربي، مباراة وتغريمه 5 آلاف جنيه، لما بدر منه تجاه الحكم في مباراة فريقه أمام إنبي. وقررت اللجنة أيضاً إيقاف محمد طعيمة، إداري فريق الإنتاج الحربي 4 مباريات للسلوك غير الرياضي تجاه الحكم، وإيقاف مجدي الشنبكي مدلك الفريق 8 مباريات للسلوك غير الرياضي وسبّ الحكم ونزوله الملعب رغم عدم قيده في قائمة الفريق.

من ناحيته، أكد ناصر ماهر، لاعب النادي الأهلي المصري، صعوبة مواجهة صن داونز في ذهاب دور الثمانية لدوري أبطال أفريقيا غداً السبت.

وقال ناصر ماهر: «مواجهة صن داونز في جنوب أفريقيا لن تكون سهلة على الإطلاق، خاصة أننا سنكون على موعد مع منافس قوي، ولكننا جاهزون للظهور بقوة وتحقيق الفوز الذي يبقى الهدف الأساسي الذي حضرنا إلى جنوب أفريقيا من أجله». وأضاف؛ أتمنى أن يحالفنا التوفيق في مواجهة بطل جنوب أفريقيا التي ستكون في أجواء صعبة للغاية؛ نظراً لخوض مباراة كل 3 أيام، وهو الأمر الذي يبقى بمثابة ضغط نفسي وجسدي كبير على لاعبي الفريق.

وأوضح: «جميعنا داخل الأهلي نسعى لتقديم أفضل ما لدينا، سواء من يشارك أساسياً ومن يشارك احتياطياً، كما حدث في مباراة الاتحاد السكندري الأخيرة التي شهدت تألق الثنائي رمضان صبحي وصالح جمعة، بعد مشاركتهما في الشوط الثاني».

وتابع ناصر ماهر أن قدر الأهلي المصري دائماً أن تستمر الضغوط، وأن نخوض المباريات وسط ظروف صعبة ومتغيرات مستمرة، ومن جانبنا نسعى جاهدين للاستعداد وإعلان جاهزيتنا؛ لتقديم أفضل ما لدينا لإسعاد جماهيرنا، بهدف تحقيق البطولات التي لا غنى عنها داخل النادي الأهلي.

وقال؛ إن أغلب لاعبي الأهلي في الجيل الحالي يتطلعون لتحقيق البطولات وصناعة تاريخ مشرف مع النادي، ومن ثم نقاتل جميعاً لبلوغ هذا الهدف. وأضاف: «الأمور داخل الأهلي لا تتوقف عند حاجز تحقيق الانتصار في مباراة أو أكثر فحسب، بل الأمر يستلزم السعي نحو مواصلة الانتصارات والتعامل مع جميع الضغوط التي نتعرض لها، وعلينا فقط تحقيق البطولات».

وأوضح: «الأهلي يلعب دائماً على الوصول للمركز الأول، خاصة أن البقاء في المركز الثاني بالنسبة لنا لا يختلف كثيراً عن المركز الأخير، بما أن الأهلي هو نادي البطولات».

وأضاف: «أتقبل الانتقادات الإيجابية بصدر رحب، وأسعى دائماً للاستفادة منها، وأعلم جيداً غيرة جماهير الأهلي وسعيها الدائم لمساندة اللاعبين ودفعهم لتحقيق أفضل النتائج؛ من أجل مواصلة مشوار حصد البطولات المحلية».

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا