برعاية

مدرب آرسنال يثني على أوزيل

مدرب آرسنال يثني على أوزيل

أشاد الإسباني أوناي إيمري، المدير الفني لفريق آرسنال الإنجليزي لكرة القدم، بلاعبه الألماني مسعود أوزيل، بعد الأداء الجيد له مع الفريق في المباراة أمام نيوكاسل، التي انتهت بفوز آرسنال 2 - صفر في الدوري الإنجليزي. وأوضح إيمري، في تصريحات نشرتها هيئة الإذاعة البريطانية (بي بي سي): «لعب مسعود (أوزيل) بالطريقة وأسلوب اللعب الذي تريده. اجتهد كثيراً وقدم أداءً جيداً».

وصعد هذا الفوز بفريق آرسنال إلى المركز الثالث في جدول المسابقة، وعزز موقفه في الصراع على أحد مقاعد دوري الأبطال الأوروبي في الموسم المقبل. وكان أوزيل خرج من حسابات إيمري في بداية الموسم، ولكنه قدم أداءً جيداً في المباراة أمام نيوكاسل، وساعد الفريق على تحقيق الفوز العاشر على التوالي في المباريات التي خاضها على ملعبه بالبطولة هذا الموسم.

وأوضح إيمري: «أحب الطريقة التي يلعب بها كل محترف. مسعود (أوزيل) ساعدنا بإمكاناته التي وضعها في خدمة الفريق». وقدم أوزيل نشاطاً ملحوظاً في وسط الملعب خلال المباراة، وتحرك بحرية وصنع بعض الفرص الخطيرة، ليقع عليه الاختيار لجائزة أفضل لاعب في المباراة. وأشار إيمري في تصريحات إلى «سكاي سبورتس»، إلى أن «مسعود أوزيل يمتلك الإمكانات والموهبة... عندما يستطيع تقديم أفضل مستوياته للفريق، فإنه يلعب بالطريقة الخططية التي نريدها». وقال أوناي إيمري «التحدي يتعلق بمستوانا خارج الأرض، وبأن نلعب بثبات في المستوى كما يحدث على أرضنا».

ورغم ابتعاده عن الكثير من المباريات في وقت سابق من الموسم بسبب خروجه من حسابات إيمري أحياناً، أو للإصابة، والمرض أحياناً أخرى، يبدو أن أوزيل سيصبح ضمن حسابات إيمري بقوة في الفترة الأخيرة الحاسمة من الموسم. ووعد أوزيل، أعلى لاعبي آرسنال راتباً، أن يبذل كل ما بوسعه مع الفريق في الفترة المقبلة، حيث يسعى آرسنال إلى الحفاظ على موقعه ضمن المراكز الأربعة الأولى في جدول الدوري الإنجليزي لضمان المشاركة في دوري الأبطال الموسم المقبل.

كما يسعى الفريق إلى مواصلة مسيرته في الدوري الأوروبي، حيث وصل بالفعل إلى دور الثمانية في المسابقة. وقال أوزيل، بعد مباراة نيوكاسل، «دوري هو تقديم كل ما بوسعي على أرض الملعب مثلما حدث في هذه المباراة... أريد فقط مساعدة زملائي لتحقيق الانتصارات». وأضاف: «أعتقد أننا قدمنا مباراة جيدة كفريق. لم أكن أنا فقط من لعب جيداً. كان جهداً جماعياً للفريق».

وظهرت الثقة على لاعبي آرسنال في إمكانية الوصول إلى دوري الأبطال لأول مرة من ثلاثة مواسم. وأبلغ لاكازيت شبكة «سكاي سبورتس» التلفزيونية: «المدرب قال إنه يجب علينا التحلي بالصبر والفاعلية داخل منطقة الجزاء وفعلنا ذلك. مواجهة نيوكاسل تكون بهذا الشكل دائماً. نحن سعداء. أشعر باختلاف الأجواء عن الموسم الماضي. الآن يمكننا التأهل إلى دوري الأبطال».

وقال رفائيل بنيتيز مدرب نيوكاسل، «كل مباراة ستكون نهائية. سنحاول الحصول على 3 نقاط أمام (كريستال بالاس). المباراة المقبلة هي الأهم». وأضاف المدرب الإسباني: «الفرق في المؤخرة تحصد النقاط. لو خسر كارديف النقاط فربما يكون 38 نقطة كافياً للبقاء، لكن لو لم يحدث ذلك سنحاول أن نجتاز حاجز 40 نقطة».

ولم يفز الفريق الضيف على آرسنال منذ نوفمبر (تشرين الثاني) 2010، ولم ينتصر خارج أرضه منذ نهاية العام الماضي، وبدا أنه يريد الخروج بالتعادل على أقصى تقدير بالاعتماد على خمسة مدافعين، بالإضافة إلى رباعي خط الوسط أمامهم.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا