برعاية

كأس الملك: النصر والاتحاد يضربان بالأربعة ويصطدمان في نصف النهائي

كأس الملك: النصر والاتحاد يضربان بالأربعة ويصطدمان في نصف النهائي

تأهلت أندية الهلال والنصر والاتحاد (حامل اللقب) إلى نصف نهائي بطولة «كأس الملك» السعودية، بعد فوزها على الاتفاق والجيل والباطن توالياً، أمس، في ربع نهائي البطولة.

وستقام منافسات نصف النهائي في 27 أبريل (نيسان) الحالي، إذ سيواجه الاتحاد، النصر، فيما ينتظر الهلال الفائز من مباراة التعاون والوحدة اليوم.

وعدل الهلال تأخره مرتين قبل أن يخطف البديل أندريه كارييو هدف الصعود إلى قبل نهائي كأس الملك بفوز مثير 3 - 2 على الاتفاق.

ومنح محمد الكويكبي التقدم للاتفاق من ركلة جزاء في الدقيقة 28، لكن المخضرم محمد الشلهوب أدرك التعادل من ركلة حرة رائعة في الدقيقة 65.

وبدا أن الاتفاق سيزيد من آلام الهلال، الذي خسر 3 - 2 أمام النصر ليفقد صدارة دوري المحترفين مؤقتاً، عندما سجل البديل كريستيانو جوانكا الهدف الثاني قبل 3 دقائق من النهاية. لكن محمد جحفلي قفز أعلى من الجميع ليحول تمريرة الإيطالي سيباستيان جيوفينكو بضربة رأس داخل المرمى في الدقيقة الخامسة من الوقت المحتسب بدل الضائع.

وخطف البديل كارييو القادم من بيرو هدف الفوز للهلال في الدقيقة الأخيرة من الوقت الإضافي الأول.

وجاءت بداية الاتفاق قوية، وأبعد الحارس عبد الله المعيوف تسديدة عبد الرحمن العبود بعد 5 دقائق.

وأحكم الهلال سيطرته على المباراة، لكنه فشل في هز الشباك عندما وصل الشلهوب إلى تمريرة عرضية، لكن عبد الله الصالح حارس الاتفاق أنقذ الموقف.

وبعد ذلك سدد الشلهوب كرة مباشرة من مدى قريب أبعدها الصالح مرة أخرى.

ومن هجمة سريعة حصل عمر السنين على ركلة جزاء بعد تدخل من حسن كادش، وأكد الحكم القرار بعد مراجعة حكم الفيديو المساعد. ونفذ الكويكبي الركلة بنجاح على يسار المعيوف.

وجاءت بداية الشوط الثاني مشابهة لما حدث في البداية، وسدد العبود كرة قوية في الزاوية الضيقة أبعدها المعيوف إلى ركلة ركنية.

وحصل الهلال على ركلة حرة عند حدود منطقة الجزاء وضعها الشلهوب ببراعة على يمين الصالح حارس الاتفاق. وتحسن أداء الهلال بمشاركة البديل جيوفينكو لكنه فشل في تهديد مرمى الاتفاق.

وأهدر المدافع رامون أرياس القادم من أوروجواي أخطر فرص الاتفاق في الشوط الثاني عندما أطاح بالكرة فوق العارضة، وهو على بعد أمتار من المرمى.

ومن هجمة سريعة تبادل السنين التمرير مع أحمد العكايشي، واصطدمت الكرة بأحد مدافعي الهلال لتتهيأ أمام جوانكا ليسددها قوية بعيداً عن متناول الحارس المعيوف.

وفي الوقت الذي بدا أن الهلال سيودع البطولة، قفز جحفلي وحيداً وسط دفاع الاتفاق ليقابل تمريرة جيوفينكو العرضية بضربة رأس في الزاوية البعيدة.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا