برعاية

أندية الدرجة الثانية تطالب بإيقاف الدوري الإسباني

أندية الدرجة الثانية تطالب بإيقاف الدوري الإسباني

اعترضت أندية دوري الدرجة الثانية لكرة القدم في إسبانيا، على مشاركة لاعبيها في المباريات الدولية رغم استمرار مباريات الدوري، بينما عانت العديد منها من غياب لاعبيها المؤثرين وسط مطالبات بتوقف المسابقة خلال فترة التوقف الدولية.

وتعادل قادش الساعي لاقتناص أحد المراكز المؤهلة لدوري الدرجة الأولى 1-1 على ملعبه مع قرطبة حيث اضطر الفريق لخوض المباراة دون لاعبيه داروين ماتيس ومانو فاييخو المنضمين لمنتخبي فنزويلا وإسبانيا تحت 21 عاماً على التوالي.

وتعادل لاس بالماس 1-1 على ملعب غرناطة في غياب ثاني هدافي الفريق هذا الموسم رافا مير أحد خمسة لاعبين في الدرجة الثانية انضموا لمنتخب إسبانيا تحت 21 عاماً.

وفي الوقت الذي تتواصل فيه مباريات الدرجة الثانية في إسبانيا إلا أنها متوقفة في كافة أنحاء أوروبا بما في ذلك ألمانيا وإنجلترا وفرنسا بينما أقيمت مباراة واحدة في دوري الدرجة الثانية الإيطالي.

واضطر يويل بارسيناس لاعب ريال أوفيدو للغياب عن التعادل التاريخي لمنتخب بلاده بنما 1-1 مع البرازيل عقب مواقفة الاتحاد المحلي على طلب ناديه بالاحتفاظ به لخوض مباراة قمة أمام سبورتنج خيخون.

ومن المتوقع أن تزيد المشاكل في يونيو (حزيران) المقبل مع انطلاق المباريات الفاصلة المؤهلة للدرجة الأولى في نفس توقيت تصفيات بطولة أوروبا 2020 ونهائيات كأس الأمم الافريقية 2019 في مصر وبطولة أوروبا تحت 21 عاماً وكأس كوبا أمريكا والكأس الذهبية.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا