برعاية

تقرير: فان ديك "الأفضل" يوجه ضربة موجعة لصلاح

تقرير: فان ديك "الأفضل" يوجه ضربة موجعة لصلاح

تصدر الهولندي فيرجيل فان ديك، مدافع ليفربول، الاستفتاء الذي طرحته شبكة "سكاي سبورتس" البريطانية لقرائها الخاص بالمنافسة على جائزة رابطة اللاعبين المحترفين الإنجليزية لأفضل لاعب في إنجلترا عن الموسم الحالي، وذلك بفارق كبير عن زميله المصري محمد صلاح، وهو الاستفتاء الذي يعني أنه مرشح حقيقي للفوز بها.

وكان صلاح توج بجائزة أفضل لاعب في إنجلترا الموسم الماضي متفوقا على العديد من النجوم، كما حصل على جائزة الحذاء الذهبي للمسابقة، بعدما تصدر ترتيب هدافيها، برصيد 32 هدفا.

وحصل فان ديك على أعلى نسبة في الاستفتاء بـ59%، متفوقا على ثنائي مانشستر سيتي، الأرجنتيني سيرخيو أجويرو الذي حصل على 15% والإنجليزي رحيم سترلينج 13%، وخلفهم الفرنسي بول بوجبا، لاعب مانشستر يونايتد بـ4%.

وجاء في المركز الخامس، الكوري الجنوبي هيونج سون، لاعب توتنهام بـ3%، وخلفه الثنائي السنغالي ساديو ماني، مهاجم ليفربول، والبلجيكي إيدين هازارد، جناح تشيلسي، بنسبة 2% لكل منهما.

وحصل محمد صلاح على نسبة 1% بالتساوي مع الإسباني ديفيد سيلفا، جناح مانشستر سيتي، في المركز الأخير بالاستفتاء.

ويمكن أن تكون نتيجة الاستفتاء هي الأقرب للنتيجة النهائية التي ستعلن في نهاية الموسم، وذلك بعد المستوى المميز الذي ظهر عليه فان ديك خلال هذا الموسم.

ورصدت الشبكة البريطانية أرقام فان ديك خلال هذا الموسم قبل انتهاء البريمييرليج بـ7 جولات، حيث أكمل 2213 تمريرة صحيحة، وفاز بكرات هوائية وصلت إلى 146 كرة.

واستخلص 163 كرة، وفاز بصراع رجل لرجل 198 مرة، وقام بـ36 مرة من عمليات التغطية الدفاعية خلف المدافعين.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا