برعاية

الأخضر يخسر ودية الإمارات تحت أنظار مارفيك

الأخضر يخسر ودية الإمارات تحت أنظار مارفيك

خسر المنتخب السعودي مواجهته الودية أمام الإمارات بنتيجة 2-1 في أبوظبي أمس الخميس، تحت أنظار الهولندي فان مارفيك المدرب الجديد للأول والسابق للثاني.

وسجل بندر الأحبابي (54) وعلي مبخوت (63) هدفي الإمارات، وعبد الفتاح آدم (18) هدف السعودية.

ويستعد المنتخبان للتصفيات المشتركة لنهائيات كأس العالم 2022 وكأس آسيا 2023 التي ستسحب قرعتها في 17 أبريل (نيسان).

وأقيمت المباراة بقيادة مدربين مؤقتين للمنتخبين، إذ لم تجدد الإمارات عقد الإيطالي ألبرتو زاكيروني بعد نهاية كأس آسيا 2019 التي استضافتها واختتمت في فبراير (شباط)، والسعودية للأرجنتيني خوان بيتزي.

وسيقود سليم عبد الرحمن الإمارات مؤقتا إلى حين تولي فان مارفيك الذي أعلن التعاقد معه الأربعاء، مهامه بعد مباراة سوريا الودية في 26 الحالي، في حين أشرف يوسف عنبر على السعودية لحين التعاقد مع مدرب جديد.

وستكون مهمة فان مارفيك المدرب السابق للسعودية من 2015 حتى 2017. قيادة الإمارات إلى نهائيات كأس العالم 2022 في قطر.

وجاءت بداية المباراة وسط تحفظ المنتخبين مع أفضلية الأخضر السعودي في الاستحواذ على منطقة المناورة، وبناء الهجمات عن طريق الأطراف، وقبل الوصول للدقيقة الخامسة مرر مد الله العليان كرة ماكرة من الجهة اليمنى انسل لها حسن الحبيب من بين المدافعين، لكن خالد عيسى الحارس الإماراتي تدخل في الوقت المناسب وأنقذ الموقف.

وعاد حسن الحبيب من جديد وأطلق قذيفة بعيدة المدى تصدى لها حارس أصحاب الأرض ببراعة وحرم الضيوف من افتتاح التسجيل، وبعد مرور الربع ساعة الأولى حاصر السعوديون مرمى منافسهم، في الوقت الذي لم يتعرض مصطفى ملائكة حارس الأخضر لأي تهديد صريح.

وتحصل منصور حمزي لاعب المنتخب السعودي على كرة ثابتة على مشارف منطقة الجزاء بعد تعرضه لإعاقة صريحة من علي مبخوت حولها مد الله العليان داخل منطقة الجزاء صوبها أحمد الزين قبل أن تصل للأرض لكنها اصطدمت بالدفاع الإماراتي وتحولت لركلة زاوية نفذها منصور حمزي داخل منطقة الجزاء لتجد عبد الفتاح آدم الذي روضها بطريقته ووضعها في مرمى خالد عيسى الذي اكتفى بمشاهدتها وهي تعانق شباكه، وواصل الأخضر فرض أسلوبه الفني بفضل التكتيك الذي اعتمد عليه المدرب الوطني يوسف عنبر.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا