برعاية

بالصور - أغرب 50 قميصا في تاريخ كرة القدم.. مثلثات وبقع حمراء أفسدت التصميمات

بالصور - أغرب 50 قميصا في تاريخ كرة القدم.. مثلثات وبقع حمراء أفسدت التصميمات

منهم من أراد أن يضفي لمحة تاريخية على قميص فريقه لكن الأمر لم ينتهي كما يريد فظهر القميص بهذا الشكل القبيح، وآخر حتى الآن غير معروف لماذا اختار هذا التصميم الغريب لقميص فريقه.

الكثير من القمصان والتصميمات الغريبة لفرق كرة القدم التي أثارت الجدول فور الكشف عنها سواء للفرق أو المنتخبات على مر التاريخ.

صمم هذا القميص عام 2010 للاحتفال بالذكرى المائة والخمسين لنادي بايرن 1860. وظهر على القميص مجموعة من نجوم الفريق عبر التاريخ بشكل عشوائي جعلت من ينظر إليه يشعر بالفوضى.

يبدو أن أياكس كان يريد لتصميم قميص به الكثير من المثلثات ولكن الغريب أن المثلثات لم تغطي القميص بالكامل.

استطاع نيلسون منيدلا التخلي عن ملابسه الغريبة إلا أن منتخب أستراليا في عام 1990 استعان بتصميم أشبه لملابس الزعيم الجنوب إفريقي.

تصميم غريب ظهر به قميص برشلونة في عام 1995 على عكس التصميمات التي تمتاز بالأناقة للفريق الكتالوني في الوقت الحالي.

تصميم القميص الاحتياطي لبرشلونة عام 2013، إذا ارتديت القميص تبدو كما لو كنت مشتعلا.

قميص أبيض ملون بالبقع الحمراء أصدره نادي أتليتك بلباو عام 2004، واعتمد تصميمه على الأشكال السيرالية ولكن ظهر في النهاية وكأن اللاعبين أسقطوا على القميص صلصلة الطماطم.

حتى الآن لا أحد يعرف فيما كان يفكر نادي برمنجهام سيتي الإنجليزي عندما أصدر هذا القميص الغريب عام 1972.

هل كان هناك الكثير من اللاعبين الألمان في الفريق خلال هذه الفترة لذلك أراد النادي أن يشعر اللاعبين بأنهم في وطنهم؟ الإجابة هي لا.

في عام 1997 أصدر نادي بوخوم الألماني يبدو أن من تولى تصميمه شخصين لذلك انقصم القميص إلى نصفين وتم إعطاء كل منهما نصفا ليصممه كما يحلو له ليظهر القميص بهذا الشكل الغريب الذي ليس له أي معنى على الإطلاق.

كسى اللون الوردي قميص نادي برايتون بطريقة الأمواج في عام 1986 بشكل أشبه إلى ملابس المهرجين.

حتى الآن لم يكتشف أحد سر تصميم قميص نادي سيلتك الاسكتلندي في عام 1991.

هل المؤشر التصاعدي الذي يشبه مؤشر البورصة هو دليل على ارتفاع أداء الفريق ولماذا تم اختيار اللون الأخضر الداكن في الجزء العلوي.

في عام 1994 أصدر نادي تشيلسي قميصا ذو تصميم غريب ليس له أي معنى تماما، مجرد تشكيلة غريبة من المستطيلات ذات الأحجام المختلفة مع الاعتماد على اللونين البرتقالي والرمادي وهما لا يتفقان معا.

يبدو أن النادي الأمريكي كان يفكر في تصميم قميص كرة قدم على طريقة ملابس رعاة البقر فظهر بهذا الشكل في عام 1978.

على مر العصور لم نرى إلا قليلا من الفرق التي تتخذ اللون البني لونا لقميصها، ولكن هذا ما فعله نادي كونفتري سيتي في عام 1978.

إذا تم تكليف طفل يبلغ من العمر 4 سنوات لتصميم هذا القميص لن يستغرق أكثر من دقيقتين، ولكن هذا ما فعله نادي دربي كاونتي الإنجليزي في عام 2013.

النادي الاسكتلندي أصدر هذا التصميم الغريب عام 1953، ولكن مثل هذه التصميمات لا يجب أن تتكرر مرة أخرى على قمصان فرق كرة القدم.

لسبب لا يمكن تفسيره قرر نادي دندي يونايتد الاسكتلندي أن يختار هذا التصميم لقميصه عام 1993، ولكن لن تتعجب إذا عرفت أن هذا القميص تم تصميمه من قبل طفل صغير يستخدم اللون الأسود على القماش الأبيض.

ارتدى منتخب إنجلترا هذا القميص ذو التصميم الغريب خلال بطولة الأمم الأوروبية يورو 1996 المقامة في الملاعب الإنجليزية ونال وقتها الكثير من الانتقادات.

لا يوجد أي شخص حتى الآن يعرف ما هي فكرة تصميم قميص منتخب إستونيا في عام 1996.

ارتدى أيضا فريق إيفرتون قميصا احتياطيا غريبا من اللون الوردي عام 2013 نال الكثير من الانتقادات والتعجب حول السر وراء اختيار هذا اللون والتصميم.

عندما تنظر إلى القميص للمرة الأولى ستشعر أن هناك خطأ ما في التصميم، ولكن عندما تدقق أكثر ستجد بالفعل خطأ فادح في تصميم القميص بوجود رمزا سياسيا مثيرا للجدل في قميص فريق فيورنتينا عام 1992، لذلك كان لابد سحب القميص من الأسواق في وقتها بعد اكتشاف الخطأ ولكن هذا لم يحدث.

قميص أصفر جميل للغاية ولكن شخصا ما قرر أن يمسك بقلم ألوان ويشوه القميص ليظهر بهذا الشكل.

عندما تكون مغرم بلعبة الشطرنج وتتولى تصميم قميص فريق كرة قدم سيخرج بهذا الشكل.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا