برعاية

شقيقان بريطانيان يحققان إنجازا فريدا في الأولمبياد الخاص

شقيقان بريطانيان يحققان إنجازا فريدا في الأولمبياد الخاص

تمكن الشقيقان دانييل ودينيس هيناجان، الرياضيان في فريق بريطانيا العظمى للأولمبياد الخاص، من تحقيق إنجاز رائع ومميز، ضمن منافسات الأولمبياد الخاص الألعاب العالمية أبوظبي 2019.

وأحرز دانييل وشقيقته الصغرى دينيس، الميداليتين الذهبية والبرونزية في منافسات الجودو التي أقيمت في مركز أبوظبي الوطني للمعارض (أدنيك).

وفازت دينيس، البالغة من العمر 16 سنة، بالميدالية خلال اليوم الأول من منافسات الجودة، فيما تمكن الأخ الأكبر دانييل (17 سنة) من حصد ميداليته خلال اليوم الرابع من منافسات الأولمبياد الخاص.

وقال دانييل الذي يعيش في نيوكاسل، شمال شرق إنجلترا: "لقد شكّل وجودي هنا في أبوظبي تجربة إيجابية للغاية، وحصلت على فرصة للتعرف على الثقافات الأخرى في العالم".

وأضاف: "لقد أحببت هذه الأجواء المميزة، كما أن الفوز بالميدالية الذهبية جعل من مشاركتي في الحدث أكثر خصوصية".

وأكد الطالب الشاب في أكاديمية "سانت توماس مور آر سي" للطلاب أنه يخطط لإحضار الميدالية إلى المدرسة ليعرضها أمام معلميه وأصدقائه وزملائه، وقال "سيرغب الجميع برؤية الميدالية التي حصدتها، وأنا أتطلع لإحضارها معي إلى المدرسة وإخبار الجميع عن هذا الإنجاز".

وكان دانييل تغلب على نظيره الألماني كيم لو في المباراة الأولى، قبل تحقيق الانتصار على روبيندر سينغ من الهند، وفي النزال الأخير تمكن الرياضي البريطاني من تحقيق الفوز على كريستوف ميوس من بلجيكا.

وكان فيليب برودي، الرياضي من فريق الجودو للأولمبياد الخاص في المملكة المتحدة، من بين الحائزين على الميداليات أيضا، حيث تمكن من الفوز بالبرونزية في منافسات فئته التي أقيمت في أدنيك.

ويشارك الشاب، البالغ من العمر 18 سنة من ليفينجستون في اسكتلندا، في الألعاب العالمية للمرة الأولى، وأكد شعوره بالسعادة لإحراز الميدالية بعد مواجهات قوية مع رياضيين من منغوليا وروسيا.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا