برعاية

الهلال السعودي يحقق فوزا صعبا على أهلي جدة في "كأس زايد" - 195 سبورتس

الهلال السعودي يحقق فوزا صعبا على أهلي جدة في "كأس زايد" - 195 سبورتس

ويدين الهلال بالفضل في هذا الفوز للاعبه جوناثان سوريانو الذي سجل هدف المباراة الوحيد في الدقيقة .49

ويلتقي الفريقان في مباراة الإياب يوم 15 نيسان/أبريل المقبل، بعد ثلاثة أيام من المواجهة التي تجمعهما ببطولة دوري كأس الأمير محمد بن سلمان (الدوري السعودي للمحترفين).

ويحتاج الهلال للفوز أو التعادل بأي نتيجة في مباراة الإياب للصعود للمباراة النهائية، فيما يحتاج الأهلي للفوز بفارق هدفين للعبور للمباراة النهائية.

بدأت المباراة بضغط هجومي مكثف من الهلال الذي بادر بشن هجمات متتالية ،بحثا عن تسجيل هدف مبكر يربك به حسابات الأهلي الذي تراجع لاعبوه لوسط الملعب واعتمدوا على شن الهجمات المرتدة.

ورغم محاولات الهلال الهجومية إلا أن أول هجمة خطيرة جاءت من نصيب الأهلي في الدقيقة السابعة، عندما توغل نيكولا ستانسيو من الناحية اليسرى ودخل منطقة جزاء الهلال وسدد كرة قوية تصدى لها عبد الله المعيوف حارس الهلال على مرتين.

بعد هذه الهجمة انحصر اللعب في وسط الملعب ،خاصة بعد أن قام لاعبو الأهلي بتنفيذ الضغط على حامل الكرة من منتصف الملعب.

وظل اللعب منحصرا في وسط الملعب حنى جاءت الدقيقة 20 ،عندما سدد أندري كاريلو كرة مقوسة تصدى لها محمد العويس حارس الأهلي.

عاد الهدوء مرة أخرى في الملعب وانحصر اللعب في وسط الملعب حتى جاءت الدقيقة 32 والتي شهدت فرصة خطيرة للأهلي عندما مرر سلمان المؤشر كرة عرضية من الجانب الأيسر دخل منطقة جزاء الهلال لكن دجانيني تافاريس فشل في اللحاق بها لتضييع فرصة هدف مؤكد.

ورد الهلال في الدقيقة 36 عندما سدد محمد البريك كرة قوية من ركلة حرة مباشرة لكنها علت العارضة.

وفي الدقيقة 43 سدد نيكولا ستانسيو، لاعب الأهلي، كرة قوية من خارج منطقة الجزاء الهلال من الناحية اليمنى لكن المعيوف تصدى لها على مرتين.

وفي الدقيقة 44 أهدر الهلال فرصة هدف مؤكد عندما مرر ياسر الشهراني كرة بينية لمحمد الشلهوب داخل منطقة جاء الأهلي ليراوغ محمد العويس، قبل أن يسددها لسالم الدوسري لتصطدم بأسفل القائم الأيمن للعويس ليشتتها المدافعون بعد ذلك.

ومر الوقت المتبقي بدون جديد قبل أن يطلق الحكم صافرة نهاية الشوط الأول بالتعادل السلبي بين الفريقين.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا