برعاية

الإسماعيلي: خرجنا من دوري الأبطال بسبب التحكيم.. وهذه مكاسب المشاركة بعد غياب 10 سنوات

الإسماعيلي: خرجنا من دوري الأبطال بسبب التحكيم.. وهذه مكاسب المشاركة بعد غياب 10 سنوات

وجه إبراهيم عثمان رئيس مجلس إدارة نادي الإسماعيلي، والمشرف العام على قطاع الكرة الشكر للاعبي الفريق الأول على ما قدموه طوال مشوار دوري أبطال إفريقيا.

الإسماعيلي خسر أمام الإفريقي اليوم بهدف نظيف وودعا البطولة القارية من دور الـ16 إذ احتل الدراويش المرتبة الرابعة بالمجموعة الثالثة والتي ضمت إلى جوارهما مازيمبي الكونغولي وشباب قسنطينة الجزائري.

وقال عثمان للموقع الرسمي للنادي: "خرجنا من البطولة لعدة أسباب أهمها الأخطاء التحيكيمة الفادحة ولاسيما بمباراتي الإفريقى التونسي التي تم فيها احتساب ثلاث ركلات جزاء غير صحيحة على الاطلاق".

وتابع: "إلى جانب إصرار الاتحاد الإفريقي على تعيين حكام دون المستوى لمباريات الفريق آخرهم حكم مباراة اليوم أمام الإفريقي والذي تم تعيينه حكمًا لمباراتنا أمام قسنطينة في الجولة قبل الماضية وارتكب أخطاء كبيرة في المبارتين".

وأردف: "هذا لغز كبير من لجنة الحكام في كاف بتعيين نفس الحكم لمبارتين طرفهما فريق واحد في مدة قصيرة، فضلًا عن نقص خبرات اللاعبين بسبب الغياب عن منافسات دوري الأبطال لما يقارب العشر سنوات".

وواصل: "من بين أسباب توديع منافسات البطولة القارية قرار كاف بإقصائنا ثم العودة من جديد بعد ثبوت صحة موقف الفريق، بالإضافة إلى عن تعدد الغيابات في كل مباراة وهو ما أثر بشكل سلبي على النتائج".

واستكمل: "الفريق تطور بشهادة الجميع خاصة بعد إبرام عدة صفقات، كانت لدينا الأسبقية في معظم المباريات إلا أن الغيابات ونقص الخبرات تسببا فى خسارتنا مباريات كنا نستحق فيها الثلاث نقاط ولاسيما أمام شباب قسنسطينة ومازيمبي".

وعن مواجهة الإفريقي اليوم، قال: "اللاعبون أدوا ما عليهم وقدموا أداءً قتاليًا استحقوا به النقاط الثلاث رغم غياب أكثر من 6 لاعبين يمثلون القوام الأساسي، لكن أخطاء الحكم كانت السبب الرئيسي في خروج الفريق خاسرًا بركلة جزاء لا تمت للصحة بصلة".

وأشار: "الفريق لعب فى ظروف شابها التوتر والانفعال بعدما قام الأمن التونسي باستعمال القنابل المسيلة للدموع والتعامل بكل حزم وشدة تجاه مجموعة من الجماهير خرجت عن الإطار الرياضى قبل أن يقوم بإخلاء المدرج بشكل سريع، على عكس ما حدث في المباراة الأولى بالإسماعيلية التي تم إلغائها بسبب إصرار قلة مندسة وسط جماهير النادي على إلقاء بعض زجاجات المياه وكانت تهدف إلى عدم استكمال اللقاء".

وتابع: "كنت أتمنى أن يتعامل الأمن في الإسماعيلية بشكل مماثل لما حدث في تونس، من أجل استكمال المباراة وتجنب إلغائها والذي أدى لتعرض الفريق للإقصاء بجانب العقوبات المالية والإدارية الموقعة على النادي".

واستطرد: "أحداث المباراة الأولى كان يسهل السيطرة عليها منذ البداية ولكن عدم تدخل الجهات الأمنية أدى إلى تطور الوضع و صدور قرار من الحكم بإلغائها، أتمنى أن يكون لقاء اليوم درس مستفاد للجميع من أجل التعامل بكل حزم مع أي مخطئ".

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا