برعاية

"ميرور": 6 ملاعب مُرشحة لاستضافة نهائي دوري أبطال أوروبا.. أبرزهم ستاد القاهرة

"ميرور": 6 ملاعب مُرشحة لاستضافة نهائي دوري أبطال أوروبا.. أبرزهم ستاد القاهرة

يُعد نهائي دوري أبطال أوروبا قمة كرة القدم الأوروبية، لذا هل يمكن أن تتخيل ما سيكون عليه الحال إذا تمت إقامة تلك المباراة خارج القارة الأوروبية؟

وكان رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "ألكسندر سفيرين"، الذي أعيد انتخابه لمدة أربع سنوات أخرى في فبراير الماضي، قد ألمح إلى إمكانية نقل نهائي دوري أبطال أوروبا إلى قارة مختلفة في أعقاب المشاكل اللوجيستية والمالية التي صاحبت نهائي كييف في 2018.

ومن المقرر أن يُقام نهائي النسخة الحالية من دوري الأبطال في ملعب واندا متروبوليتانو التابع لنادي لأتلتيكو مدريد، قبل أن تستضيف إسطنبول نهائي نسخة 2020.

ولكن ماذا لو قرر الاتحاد الأوروبي في نهاية المطاف إقامة النهائي بعد ذلك خارج القارة العجوز؟

صحيفة "ميرور" أعدت تقريرًا حول 6 ملاعب قد تصلح لتلك المهمة:

1-استاد ميتلايف، نيويورك، الولايات المتحدة الأمريكية:

استاد ميتلايف استضاف عددًا من مباريات كرة القدم الدولية البارزة، إلى جانب مباريات ودية قبل الموسم بين بعض أندية النخبة في أوروبا .

تم بناء الاستاد عام 2011 وتكلفته 1.6 مليار دولار، ويتكون الملعب من مقاعد قابلة للسحب، ويوجد ضمانات لرؤية جيدة للعمل بغض النظر عن المكان الذي تجلس فيه، وقاعة مؤتمرات صحفية محاطة بالزجاج، مما يسمح للجماهير بالمشاهدة والاستماع.

حضر ما يقرب من 82 ألف متفرج لمشاهدة فوز برشلونة على يوفنتوس 2-1 في كأس الأبطال الدولية 2017، وكان هناك حشد من الجماهير أيضًا لمشاهدة فوز منتخب تشيلسي بكأس أمريكا في عام 2016.

2-استاد مرسيدس بنز، أتالانتا، الولايات المتحدة الأمريكية:

يمكن القول أن استاد مرسيدس بنز الذي تم تصميمه على أحدث طراز هو الأفضل على الإطلاق، وتم بناءه مقابل 1.6 مليار دولار.

ويتم مشاركة الاستاد بين نادي وأتالانتا يونايتد وأتلانتا فالكونز في الدوري الأمريكي، وقد استضاف ذلك الملعب ما يقرب من 73 ألف شخص في ديسمبر 2018 لحضور نهائي كأس الدوري الأمريكي.

وبالنسبة لمؤيدي VAR، فإن شاشة الفيديو التي تبلغ مساحتها 62350 قدمًا تعني أن من السهل على المسؤولين تحديد أي قرارات مشكوك فيها أثناء المباراة.

الجانب السلبي الوحيد، والذي يمثل مشكلة بالنسبة للعديد من هذه الأماكن الأخرى، هو التكلفة المطلوبة بالنسبة للمواطن العادي من أجل الذهاب إلى أتالانتا.

3-استاد الملك فهد الدولي، الرياض، المملكة العربية السعودية:

هو أكبر استاد في المملكة العربية السعودية، ويفتخر ملعب الملك فهد الدولي بتصميمه العصري وهو كبير بنفس القدر حيث أنه مثير للإعجاب، ويستوعب جمهورًا يصل إلى 68 ألف شخص.

يتكون تصميم السقف الفريد من 24 عمودًا تعمل كمظلة مقاومة للحرارة ضد المناخ الصحراوي في الرياض.

ولكن نظرًا للتطبيق الصارم للشريعة الإسلامية في السعودية، إلى جانب قضاياها المتعلقة بحقوق المرأة، فإنها لن تكون الوجهة المُفضلة للسفر لدى الجماهير الأوروبية.

4-استاد ماراكانا، ريو دي جانيرو، البرازيل:

كان ملعب ماراكانا من الملاعب المميزة في بطولة كأس العالم في البرازيل عام 2014، كما استضاف مراسم افتتاح وختام أولمبياد ريو 2016.

تم تجديد هذا الاستاد، الذي يتكون من 78 ألف مقعد، في عام 2013 قبل استضافة المونديال، ولكن بعد أولمبياد ريو تم إهماله بسبب مشاكل تتعلق بالديون والقضايا القانونية.

وفي عام 2017 تم تجديد هذا الملعب مرة أخرى، وعاد ناديا فلامنجو وفلومينينسي إليه مجددًا.

هل يمكن تخيل نهائي دوري أبطال أوروبا في هذا الملعب حيث يُسجل "نيمار" هدف الفوز لباريس سان جيرمان إذا نجح النادي الباريسي في الوصول إلى تلك المرحلة من البطولة؟ يمكننا الاستمرار في الحلم.

استضاف ستاد القاهرة الكثير من مباريات منتخب مصر وناديي الأهلي والزمالك، كما أن هذا الملعب صاحب الـ75 ألف مقعد قادر على توليد أجواء رائعة في المباريات.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا