غياب نجوم الهلال والنصر والأهلي عن تشكيلة الأخضر الجديدة

غياب نجوم الهلال والنصر والأهلي عن تشكيلة الأخضر الجديدة

منذ 5 سنوات

غياب نجوم الهلال والنصر والأهلي عن تشكيلة الأخضر الجديدة

أعلنت إدارة المنتخب السعودي قائمة اللاعبين الذين اختارهم المدرب يوسف عنبر للمشاركة في المعسكر الذي سيقام في الرياض خلال الفترة من 18 وحتى 26 من الشهر الحالي.

وضمت القائمة 23 لاعبا هم، مصطفى ملائكة، وعبد الله الصالح، وعبد الله الجدعاني في حراسة المرمى.

وفي خط الدفاع: يزيد البكر، ومد الله العليان، ومحمد الخبراني، وزياد الصحافي، ومتعب المفرج، وسلطان الغنيمان، وبندر المطيري، وعبد الله الشامخ.

وفي خط الوسط: وليد باخشوين، وفارس العياف، ونايف هزازي، وعلي هزازي، وأحمد الزين، وسلطان مندش، وأسامة الخلف، وربيع السفياني، ومنصور حمزي، وحسن الحبيب. وفي الهجوم: عبد الفتاح آدم، وحسن شراحيلي.

ومن المقرر أن يخوض المنتخب السعودي خلال معسكره مباراة ودية أمام منتخب الإمارات يوم21 مارس (آذار) الحالي في أبوظبي، وأخرى أمام منتخب غينيا الاستوائية يوم 25 بالرياض.

من جانبه، أكد يوسف عنبر حرصه على عدم إرهاق اللاعبين في ظل كثرة مشاركات الأندية.

وقال عنبر إن من أهم أسباب تعرض اللاعبين للإصابة خوض بعض الأندية مباراة كل ثلاثة أيام.

وأشار إلى أن اختياراته لقائمة وديتي الفريق أمام الإمارات وغينيا الاستوائية جاءت بناءً على معايير خاصة، حيث قال: «كل لاعب قمنا باختياره شارك فيما لا يقل عن 20 مباراة في دوري كأس الأمير محمد بن سلمان».

وأضاف: «اخترنا لاعبين في أتم جاهزيتهم لتمثيل الوطن أفضل تمثيل».

وأوضح عنبر أن التصنيف لا يتأثر كثيراً بالوديات بل يتأثر بوصول الفريق إلى أدوار متقدمة في بطولة كأس العالم.

وتابع: «جئت تلبية لنداء الوطن، والطاقم الفني للمنتخب سيتغير بعد انتخاب اتحاد كرة القدم الجديد، الأندية والمنتخب شركاء لبناء الكرة السعودية ورياضة الوطن والأندية هي التي تؤسس اللاعبين مشكورة».

وقال: «اختيار لاعبين لأول مرة يشاركون في المنتخب جاء لتحقيق أهداف المرحلة واكتشاف أسماء جديدة ومنح الفرصة للاعبين كي يثبتوا أنفسهم وهذا شرف في حد ذاته».

وكانت قائمة عنبر خلت من جميع الأسماء الأساسية للأخضر، إذ غاب جميع لاعبي فرق الهلال والنصر والأهلي عن قائمة عنبر الحالية.

ويبدو أن ازدحام المنافسات سبب في عدم استدعاء المدرب الوطني يوسف عنبر للاعبين الأساسيين، إضافة لبقية الأسماء في فرق الهلال والنصر والأهلي، خاصة أن مواجهة الإمارات لا تحمل أهمية عالية لكونها مواجهة ودية دولية.

وكان عنبر يعمل مساعدا للأوروغواياني فوساتي مدرب الأهلي قبل أن يتم تكليفه بهذه المهمة المؤقتة والطارئة وتشكيل جهاز وطني مساعد له، حيث سيحضر إلى جواره يوسف الغدير ومشبب زياد فيما سيتولى عبد اللطيف الحسيني مهمة الإعداد اللياقي والبدني وسيكون حمد اليامي مدرباً لحراس المرمى.

الخبر من المصدر