برعاية

وفاة مسؤول كروي إفريقي في الطائرة الإثيوبية المنكوبة - سبورت 360 عربية

وفاة مسؤول كروي إفريقي في الطائرة الإثيوبية المنكوبة -  سبورت 360 عربية

أكد الاتحاد الكيني لكرة القدم يوم الاثنين وفاة أحد مسؤوليه السابقين في حادث سقوط الطائرة الإثيوبية المنكوبة، الذي لم ينجو منه أي راكب.

وقال الاتحاد الكيني والاتحاد الإفريقي لكرة القدم إن حسين صوالح الأمين العام السابق للاتحاد الكيني الذي كان يراقب مباراة الإسماعيلي المصري ومازيمبي ممثل الكونجو الديمقراطية في دوري أبطال إفريقيا، توفي في الحادث، وهو في طريق العودة إلى نيروبي.

ونشر الاتحاد الإفريقي لكرة القدم “الكاف” بياناً:  ينعي السيد أحمد أحمد رئيس الاتحاد الافريقي لكرة القدم وأسرة الاتحاد القاري ببالغ الحزن وفاة حسين صوالح ويرسل خالص تعازيه لأسرة الفقيد وأقاربه والاتحاد الكيني للعبة.

كانت طائرة من طراز بوينج 737 ماكس 8 تابعة للخطوط الجوية الإثيوبية، قد تحطمت بعد دقائق من إقلاعها يوم الأحد في طريقها إلى العاصمة الكينية نيروبي، مما أدى إلى مقتل كل من كانوا على متنها وعددهم 157 شخصاً.

فقدت الطائرة الإثيوبية الاتصال بعد حوالي ست دقائق من إقلاعها، وأُعطي الطيار تصريحاً للعودة إلى المطار في أديس أبابا، وفقا لشركة الخطوط الجوية الإثيوبية التي تدير الرحلة، لكن الطائرة سقطت على بعد 35 ميلاً جنوب شرق العاصمة.

نشرت صحيفة “ذا صن” البريطانية صوراً للمدرب البرتغالي جوزيه مورينيو، وهو يقضي بعض الوقت على أحد الشواطئ برفقة مساعده الدائم وكشاف اللاعبين ريكاردو فورموسينيو، وصديقته برو كارتر روبنسون.

مورينيو البالغ من العمر 56 عاماً، استغل الفترة الماضية فرصة عدم ارتباطه بأي مهمة تدريب للعمل كمحلل تلفزيوني لمباريات دوري أبطال أوروبا على شبكة “بي إن سبورتس”، منذ أن غادر منصبه كمدرب لمانشستر يونايتد في ديسمبر الماضي.

مازال مستقبل مورينيو التدريبي غير واضح، بعدما كان مرشحاً للعودة إلى قيادة ريال مدريد الإسباني، خلفاً للأرجنتيني سانتياجو سولاري، لكن إدارة النادي الملكي أعلنت بشكل رسمي عن التعاقد مع الفرنسي زين الدين زيدان ليعود إلى منصبه القديم بعقد مستمر إلى عام 2022.

وقد ذكرت صحيفة “الموندو ديبورتيفو” الإسبانية أن مورينيو اشترط على فلورنتينو بيريز رئيس النادي الملكي إقصاء 4 لاعبين مهمين من الفريق، وهم القادة سيرجيو راموس، مارسيلو وكريم بنزيما، بالإضافة إلى النجم الويلزي جاريث بيل القريب من الرحيل بجميع الأحوال بسبب كثرة إصاباته وتدني مستواه.

وكان بيريز مستعداً لتلبية هذه الطلبات من أجل إقناع مورينيو بتولي المهمة، لكن الأوضاع تغيرت بعدما وافق غير زيدان من قراره وأعلن عن قبوله تولي المهمة مجددا، لتصبح الأولوية له.

أكد نادي فوجيا الإيطالي “ينافس في دوري الدرجة الثانية” صحة الأخبار التي تتحدث عن إضرام النار في سيارة تخص أحد لاعبي الفريق، بالإضافة إلى استهداف سيارة تخص ملاك النادي عقب الخسارة في مباراة.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا