برعاية

ساوثهامبتون يعمق جراح توتنهام ويسدي خدمة لمطارديه

ساوثهامبتون يعمق جراح توتنهام ويسدي خدمة لمطارديه

فقد فريق توتنهام ثلاث نقاط غالية في المركز الثالث بجدول ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم بعد خسارته على يد مضيفه ساوثهامبتون 1- 2، أمس السبت في المرحلة الثلاثين. وفي باقي المباريات فاز كارديف سيتي على ضيفه وستهام يونايتد 2 - صفر وبالنتيجة نفسها، فاز بورنموث على مضيفه هيدرسفيلد تاون وفاز ليستر سيتي على ضيفه فولهام 3- 1 ونيوكاسل يونايتد على ضيفه إيفرتون 3- 2 وبرايتون على مضيفه كريستال بالاس 2 -1.

وتنفس ساوثهامبتون الصعداء وأشعل فتيل المنافسة على المركزين الثالث والرابع بزيادته محن ضيفه توتنهام عندما قلب عليه الطاولة محولا تخلفه إلى فوز ثمين في افتتاح المرحلة الثلاثين من الدوري الإنجليزي لكرة القدم. وكان توتنهام الطرف الأفضل في الشوط الأول وسنحت له أكثر من فرصة للتسجيل اكتفى بترجمة واحدة عبر قائده وهدافه هاري كين في الدقيقة 26، قبل أن يدفع الثمن غاليا في الشوط الثاني الذي شهد انتفاضة كبيرة لأصحاب الأرض ترجموها إلى هدفين عبر الفرنسي يان فاليري في الدقيقة 76 وجيمس وورد - براوز في الدقيقة 81.

وهي الخسارة الثالثة لتوتنهام في مبارياته الأربع الأخيرة التي لم يذق فيها طعم الفوز فتجمد رصيده عند 61 نقطة وبات مهددا بلحاق مانشستر يونايتد به في حال فوز الأخير على مضيفه آرسنال اليوم في ختام المرحلة، وبتقليص الأخير للفارق بينهما إلى نقطة واحدة في حال فوزه أيضا. كما أسدى ساوثمبتون الذي عوض خسارته أمام مانشستر يونايتد 2 - 3 في المرحلة الماضية، خدمة أيضا إلى تشيلسي السادس والذي بات يملك فرصة تقليص الفارق بينه وبين جاره توتنهام إلى نقطتين في حال فوزه على ضيفه ولفرهامبتون أليو، علما بأن تشيلسي يملك مباراة مؤجلة ضد برايتون.

ودخل الفريق اللندني المباراة منتشيا بتأهله إلى دور الثمانية بمسابقة دوري أبطال أوروبا الثلاثاء الماضي. وأبقى مدربه الأرجنتيني ماوريسيو بوكيتينو الذي تابع المباراة من المدرجات بسبب الإيقاف، الدولي الكوري الجنوبي هيونغ - مين سون على دكة البدلاء، قبل أن يدخله في الدقيقة 72 دون جدوى. وحرمت العارضة الدنماركي كريستيان إريكسون من افتتاح التسجيل عندما ردت كرته من ركلة حرة مباشرة من خارج المنطقة في الدقيقة 23.

وأثمر ضغط توتنهام هدفا من هجمة مرتدة قادها ديلي ألي الذي تبادل الكرة مرتين مع كين قبل أن يمررها له من حافة المنطقة ساقطة خلف الدفاع فهيأها لنفسه بيمناه وسددها زاحفة بالقدم ذاتها من مسافة قريبة على يمين الحارس أنغوس غان في الدقيقة 26، وهو الهدف السابع عشر لكين هذا الموسم، والرابع في مبارياته الخمس الأخيرة في مختلف المسابقات منذ عودته إلى الملاعب بعد غياب بسبب إصابة في الكاحل. ولحق كين بمهاجم ليفربول الدولي المصري محمد صلاح إلى المركز الثاني على لائحة الهدافين بفارق هدف واحد خلف مهاجم مانشستر سيتي الدولي الأرجنتيني سيرخيو أغويرو المتصدر. كما هو الهدف 200 لكين مع الأندية ومنتخب بلاده.

وتحسن أداء ساوثمبتون في الشوط الثاني ونجح في إدراك التعادل عبر فاليري مستغلا تمريرة عرضية زاحفة لستيوارت آرمسترونغ وخطأ المدافع داني روز في تشتيتها فتابعها داخل المرمى في الدقيقة 76. ومنح وورد الفوز لساوثهامبتون من ركلة حرة مباشرة من خارج المنطقة في الدقيقة 81.

وعلى استاد كارديف سيتي سجل ديفيد هويليت وفيكتور كاماراسا هدفي الفوز لكارديف في شباك وستهام في الدقيقتين الرابعة و52. الفوز رفع رصيد كارديف إلى 28 نقطة في المركز الثامن عشر وتجمد رصيد وستهام عند 39 نقطة في المركز التاسع. كما تغلب بورنموث على مضيفه هيدرسفيلد تاون بهدفين دون رد سجلهما، كاليوم ويلسون وريان فراسير في الدقيقتين 20 و67. ورفع بورنموث رصيده إلى 37 نقطة في المركز الثاني عشر وظل هيدرسفيلد في المركز الأخير برصيد 14 نقطة.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا