برعاية

الهلال يكسب موقعة «الزعامة»... والأهلي يهد السد بثنائية السومة

الهلال يكسب موقعة «الزعامة»... والأهلي يهد السد بثنائية السومة

حسم الهلال السعودي القمة الخليجية بفوز تاريخي على العين الإماراتي 1 - صفر في الجولة الأولى من منافسات المجموعة الثالثة لدوري أبطال آسيا، وسجل المخضرم محمد الشلهوب هدف الهلال الوحيد في الدقيقة 65، ليقود فريقه إلى أول فوز على أرض العين بعد 13 مباراة أقيمت بينهما في البطولة القارية.

وحمل الهدف نكهة خاصة بالنسبة للشلهوب (38 عاما) الذي رزق بمولوده الجديد في يوم المباراة نفسه، وقد عبر عن الحدث بالطريقة التي احتفل بها.

كما أثبت الأهلي السعودي من جهته علو كعب الكرة السعودية على نظيرتها القطرية في هذه الجولة وأكمل الفوز الاتحادي على الريان بخماسية أول من أمس، بفوز لا يقل إثارة أمام السد القطري ضمن منافسات المجموعة الرابعة. وسجل المهاجم السوري عمر السومة هدفي الفوز.

وبالعودة إلى مباراة الهلال والعين «زعيمي الكرة السعودية والإماراتية»، فقد اتخذت المباراة طابعا خاصا كذلك بسبب وجود الكرواتي زوران ماميتش في الدكة الفنية للهلال، بعدما سبق له أن قاد العين من 2017 حتى أواخر يناير (كانون الثاني) 2019 قبل أن يقرر الرحيل لتدريب الفريق السعودي.

وسجل الهلال عدة نقاط إيجابية في هذه المباراة، فقد حقق الفوز الأول على ملعب هزاع بن زايد، والأول أيضا في البطولة بعد تسع مباريات لم يعرف فيها طعم الانتصار منذ أن هزم بيرسيبوليس الإيراني 4 - صفر في 26 سبتمبر (أيلول) 2017.

وأثبتت مجريات المباراة صحة تصريحات ماميتش قبل القمة، حيث اعتبر أن هناك فرقا كبيرا بين العين والهلال حاليا، ويصب لصالح بطل السعودية.

وظهر العين بشكل سلبي، واستسلم تماما للهلال الذي بلغت نسبة استحواذه على الكرة 59.6 في المائة، وكاد يخرج بخسارة أكبر؛ إذ أصاب الفريق الضيف القائم مرتين والعارضة.

وبدأ الهلال المباراة بقوة، وكاد يفتتح التسجيل بعد مرور دقيقتين من ركنية وتسديدة للأسترالي ميلوش ديجينيك ارتدت إلى البرازيلي كارلوس إدواردو المتحفز الذي سددها مجددا فأبعدها حارس مرمى العين خالد عيسى ببراعة.

وأرسل إدواردو كرة خلفية قابلها الفرنسي بافيتيمبي غوميس برأسه ومرت خطرة بمحاذاة القائم (15).

واستمرت أفضلية الهلال في الشوط الثاني لكن الحظ عانده حيث أصابت تسديدة إدواردو القائم بعد أن جعلته تمريرة غوميس في مواجهة مباشرة مع خالد عيسى (50).

وبعد دقيقتين، تعاطفت العارضة مع أصحاب الأرض وتصدت لتسديدة إدواردو غير المحظوظ بعدما هيأ له الإيطالي سيباستيان جوفينكو برأسه كرة جاهزة.

وعاد القائم ليعاند الهلال إثر ركنية ناصر الشهراني (59) قبل أن يسجل الشلهوب الذي خاض المباراة كاملة، هدف الفوز بعدما تلقى عرضية من محمد البريك سددها قوية في شباك عيسى (65).

وطرد مدافع العين إسماعيل أحمد بعد عرقلته ياسر الشهراني (90).

وفي المجموعة نفسها حقق الدحيل القطري فوزا كبيرا على ضيفه الاستقلال الإيراني 3 - صفر.

وسجل المغربيان المهدي بنعطية (56) ويوسف العربي (73) وعلي عفيف (90+1) الأهداف.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا