برعاية

منشق عن "الإخوان" الإرهابية: العريان صانع أبوتريكة

 منشق عن "الإخوان" الإرهابية: العريان صانع أبوتريكة

قال المنشق عن جماعة الإخوان الإرهابية، إبراهيم ربيع، إن "لاعب الأهلي والمنتخب المصري السابق، محمد أبو تريكة، أحد الأعضاء المنتظمين في التنظيم".

وأضاف ربيع، في لقاء مع برنامج "على مسؤوليتي"، المذاع على فضائية صدى البلد، أنه كان عضوًا في لجنة "الصفوة والمحبين"، التي كانت تهتم بالتنسيق مع المشاهير، ثم جاء لهم عصام العريان، وأخبرهم أن هناك شاب "مربيه على إيده"- حسب اللهجة المصرية-  يلعب ضمن صفوف نادي الترسانة، وعليهم الاهتمام به وبزوغ نجمه في الشارع المصري. 

وأشار إلى أن أبو تريكة اتفق معهم على أن يكون تحت أمرهم عندما يحتاجون له، مستغلاً نجوميته التي صنعها.

وأوضح أن هناك جبهة في "الإخوان الإرهابية" أخذته وهي جبهة "أسامة ياسين"، التي تسيطر على التنظيم الخاص، ثم اختفى ولم يظهر انتمائه إلا في انتخابات الرئاسة واعتصام رابعة العدوية، مؤكداً: "صناعة إخوانية".

ولفت إلى أن الشركة التي أنشأها أبو تريكة، هدفها تمرير الأموال من الخارج إلى الداخل، وهو يعلم ذلك جيدًا، مشيراً إلى أن الكثيرين من النخبة تمت صناعتهم داخل الجماعة.

وفي أغسطس (أب) الماضي، أودعت محكمة النقض حيثيات حكمها بإلغاء إدراج 1538 متهمًا على قوائم الشخصيات الإرهابية والذين من بينهم لاعب الأهلي السابق ومنتخب مصر لكرة القدم محمد أبو تريكة، وهو الحكم في الطعن الأول الذي أقامه المتهمون أمام محكمة النقض على قرار الإدراج الأول الصادر من محكمة الجنايات في حين يبقى الطعن الثاني الذي أقامه المتهمون المدرجون على الحكم الثاني بإدراجهم منظورًا أمام محكمة النقض أيضًا ولم تحدد المحكمة موعدًا لنظره والذي يبقى المتهمين جميعًا مدرجين على قوائم الشخصيات الإرهابية لمدة 5 سنوات.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا