برعاية

صحافي ياباني يحضر من إسبانيا لمتابعة العين و«تنس دبي»

صحافي ياباني يحضر من إسبانيا لمتابعة العين و«تنس دبي»

كشف الصحافي الياباني، تاكو كودو، عن أنه حضر من إسبانيا، لتغطية منافسات بطولة سوق دبي الحرة للتنس، لافتاً إلى أنه عندما علم أن نادي العين سيخوض مباراة في دوري الخليج العربي، حرص على متابعة «الزعيم» بسبب وجود الياباني، توساكا شيوتاني، في صفوف الفريق.

وقال كودو لـ«الإمارات اليوم» إنه يعمل في مؤسسة «جي جي برس» مراسلاً لها في إسبانيا، لتغطية مباريات الدوري الإسباني، ومتابعة اللاعبين اليابانيين المحترفين في «الليغا»، مبيناً أنه جاء إلى دبي لتغطية مشاركة المصنفة الأولى عالمياً، اليابانية نعومي أوساكا، في بطولة السيدات، إلى جانب المصنف الأول في بطولة الرجال، الياباني كي نيشيكوري.

وأضاف: «تابعت جدول مباريات دوري الخليج العربي، وعلمت أن العين سيلعب أمام شباب الأهلي، في مباراة تعد قمة قوية في البطولة، لذلك كان لدي حافز أكبر لحضور مباراة في الدوري الإماراتي، إلى جانب مشاهدة اللاعب الياباني، توساكا شيوتاني، ومقابلته بعد المباراة».

وتحدث كودو عن مباراة العين وشباب الأهلي، وقال: «لقد كانت مباراة قوية، لكن شباب الأهلي كان الطرف الأفضل في المباراة، خصوصاً أن العين لعب بتسعة لاعبين بعد طرد لاعبين من الفريق، وباتت مهمة (الزعيم) صعبة في العودة بالمباراة».

واستغرب الصحافي الياباني قلة الحضور الجماهيري في استاد شباب الأهلي بالعوير، وقال: «توقعت أن أشاهد المدرجات ممتلئة بالمشجعين، خصوصاً أنني كما أعلم أنها مباراة تعد (كلاسيكو)، لكني فوجئت بقلة عدد الحضور الجماهيري».

وأشار إلى أنه تحدث مع الياباني، توساكا شيوتاني، عقب المباراة، موضحاً أن لاعب العين أبدى سعادته بالتجربة التي يخوضها مع «الزعيم»، وأنه يأمل أن يحقق المزيد من البطولات مع العين، بعدما فاز الفريق بثنائية الدوري والكأس، الموسم الماضي، إلى جانب الحصول على المركز الثاني في كأس العالم للأندية بالنسخة الماضية في أبوظبي.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا