برعاية

الاتحاد الإنجليزي يحقق في إدعاءات دفع سيتي أموال بطريقة غير قانونية لضم سانشو

الاتحاد الإنجليزي يحقق في إدعاءات دفع سيتي أموال بطريقة غير قانونية لضم سانشو

يحقق الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم في إدعاءات دفع نادي مانشستر سيتي أموال بطريقة غير قانونية من أجل ضم لاعبه السابق جادون سانشو لاعب بروسيا دورتموند الحالي.

صحيفة دير شبيجل الألمانية قالت يوم السبت إن النادي السماوي دفع 200 ألف إسترليني لوكيل أعمال يُدعى إيميكا أوباسي من أجل ضم سانشو من صفوف واتفورد في مارس 2015 عندما كان اللاعب في عمر 14 عاما.

قوانين الاتحاد الإنجليزي تنص على أن اللاعبين الأقل من 16 عاما لا يجوز تمثيلهم من قبل وكيل أعمال، وسيتي رد مجددا على تلك التسريبات قائلا: "المحاولة لتشويه سمعتنا واضحة ومنظمة".

وأضاف البيان "لن نقدم أي تعليق على مواد خارج السياق تم اكتشافها على أنها مخترقة أو مسروقة من أشخاص وأفراد يمثلون النادي".

سانشو المولود في لندن انضم إلى صفوف مانشستر سيتي عندما كان في عمر الـ14، وحينها دفع السماوي 66 ألف إسترليني كتعويض لنادي واتفورد، واللوائح تمنع تقديم إغراءات مادية للاعبين الأقل من 16 عاما.

الصحيفة الألمانية أشارت إلى أن سيتي دفع الـ200 ألف إسترليني للوكيل أوباسي كجزء من عقد لاستكشاف المواهب في أمريكا الجنوبية، ولكنها كانت في الحقيقة من أجل ضم سانشو، وهو ما قرر الاتحاد الإنجليزي التحقيق فيه.

جادون لم يمثل الفريق الأول لسيتي على الإطلاق وانتقل إلى صفوف بروسيا دورتموند في صيف 2017 مقابل 8 ملايين إسترليني.

ومع أسود الفيتسفالين قدما أداء رائعا ساعد فريقه على تصدر مسابقة الدوري الألماني في الموسم الجاري، وجلب له استدعاء إلى المنتخب الإنجليزي.

في أبريل 2017 تعرض ليفربول لعقوبة منع التعاقد مع لاعبين لأكاديميته لمدة عامين وتغريمه 100 ألف إسترليني بعد مخالفات مشابهة وتقديمه إغراءات مالية لأحد لاعبي أكاديمية ستوك سيتي وقد بلغ من العمر 12 عاما وقتها.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا