برعاية

الزمالك والمقاصة يتسببان في أزمة جديدة بالكرة المصرية

الزمالك والمقاصة يتسببان في أزمة جديدة بالكرة المصرية

طالب مرتضى منصور، رئيس نادي الزمالك بضرورة استجابة الاتحاد المصري لكرة القدم برئاسة هاني أبوريدة ولجنة المسابقات بالاتحاد، لطلب تأجيل مباراة "الأبيض" مع مصر المقاصة في كأس مصر، دون النظر لمباراة الأهلي وبيراميدز. 

وكانت لجنة المسابقات وضعت مباراة الزمالك والمقاصة يوم ٢٧ فبراير/شباط الجاري، وانتقد مسؤولو مصر المقاصة هذا الموعد بسبب ضغط المباريات ووجود مباراة يوم ٢ مارس/آذار المقبل مع الإنتاج الحربي بالدوري، ويأتي ذلك بالتزامن مع أزمة مباراة الأهلي وبيراميدز المقرر إقامتها يوم 28 فبراير.

وقال وليد هويدي، مدير الكرة في نادي مصر المقاصة خلال تصريحات تلفزيونية مصرية "طالبنا اتحاد الكرة رسميا بتأجيل مباراتنا مع الزمالك في الدور ربع النهائي لكأس مصر، بسبب ضغط المباريات".

وأضاف "الزمالك رحب بفكرة تأجيل المباراة، حيث إن لديه مباراة مهمة في الكونفدرالية يوم ٤ مارس أمام بترو أتلتيكو في أنجولا، هناك ضيق في الوقت ويجب على اتحاد الكرة التدخل، قدمنا الطلب الرسمي وننتظر الرد".

واستمر "كل هذا الخلل الذي حدث والضغط ووضع المباراة في هذا الوقت غير المناسب جاء بعد تعديل جدول الدوري والكأس واستبدال مباراة الأهلي وبيراميدز لتصبح في مسابقة كأس مصر بدلا من الدوري".

ومن جانبه، أشار مرتضى منصور في تصريحاته "لماذا يقولون إن الأهلي سيكون مستاء إذا تأجلت مباراة الزمالك والمقاصة، لا دخل لنا في أزمة الأهلي وبيراميدز، سنلعب في دور مختلف، نحن والمقاصة اتفقنا علي التأجيل، لماذا لا يتخذ اتحاد الكرة القرار ويساعدنا".

وشدد "الزمالك لديه ظروف صعبة ويلعب باسم مصر في الكونفدرالية وموقفه تأزم ويريد الفوز في أنجولا من أجل العودة للمنافسة على التأهل، وكذللك المقاصة لديه أزمة، ما ذنبنا نحن بمباراة الأهلي وبيراميدز".

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا