برعاية

من المهاجم الأنسب لمنتخب الجزائر في أمم أفريقيا؟

من المهاجم الأنسب لمنتخب الجزائر في أمم أفريقيا؟

مع اقتراب موعد انطلاق مسابقة أمم أفريقيا، المقرر إقامتها في مصر خلال الفترة الممتدة بين 21 يونيو/حزيران و19 يوليو/تموز المقبلين، باتت الجماهير الجزائر تطرح عدة تساؤلات حول هوية اللاعب الذي سيشغل منصب المهاجم الأول خلال هذه النسخة.

ويعود سبب هذه الحيرة لوجود 3 لاعبين قادرين على قيادة هجوم "الخضر" خلال هذا الموعد القاري المهم، وهم النجم المخضرم إسلام سليماني (فنربخشه التركي) وإسحاق بلفوضيل (هوفنهايم الألماني) والموهبة الصاعدة في سماء كرة القدم الجزائرية زكرياء نعيجي (بارادو الجزائري).

وعلى الرغم من تألقه هذا الموسم، تبدو حظوظ نعيجي ضعيفة لنيل فرصة مع "الخضر" في أمم أفريقيا، بحكم نقص خبرته وعدم لعبه في السابق على المستوى القاري، ولو أنه أظهر مهارة تهديفية كبيرة في النسخة الحالية من الدوري الجزائري.

ويحتل اللاعب الشاب صدارة ترتيب الدوري الجزائري برصيد 16 هدفا، بفارق 6 أهداف عن أقرب ملاحقيه.

ومن ناحية أخرى ينطلق إسلام سليماني بحظوظ وافرة للعب دور البديل، نظرا لخبراته الكبيرة بالإضافة لتفاهمه مع الجناحين الطائرين رياض محرز، نجم مانشستر سيتي الإنجليزي، وياسين براهيمي لاعب بورتو البرتغالي.

من جهته، يحتاج بلفوضيل لتقديم أفضل مستوياته خلال فترة التحضيرات لضمان الوجود مع المجموعة التي ستشارك في أمم أفريقيا، خاصة أن أرقامه مع منتخب الجزائر متوسطة للغاية حيث اكتفى بتسجيل هدفين فقط من جملة 17 مباراة شارك فيها.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا