برعاية

ختام برنامج العلاقات التجارية في كرة القدم ضمن شهادات لجنة المحترفين

ختام برنامج العلاقات التجارية في كرة القدم ضمن شهادات لجنة المحترفين

اختتمت اليوم الأربعاء المرحلة الثانية من دورة التسويق والإعلام ضمن برنامج شهادات لجنة دوري المحترفين للموسم الرياضي 2018-2019، الذي تنظمه اللجنة بالشراكة مع أكاديمية اتحاد الإمارات لكرة القدم، وذلك بحضور وليد الحوسني المدير التنفيذي للجنة دوري المحترفين.

وشارك في البرنامج منتسبون من الأندية المحترفة ولجنة دوري المحترفين من إدارات الإعلام، التسويق، التذاكر ومديري الملاعب.

وقدم مدير العلاقات التجارية في نادي بورنموث الإنجليزي، روب ميتشل، محاضرة اليوم الثالث والختامي التي ركزت على إدارة الشراكات وعقود الرعاية، حيث استعرض السيد ميتشل تجربة نادي بورنموث وشرح كيفية التفاوض مع الشركاء والرعاة، والأدوات اللازمة لقياس القيمة المالية للشراكات وتقييم العائد من الفعاليات التي يشترك بها الرعاة مع النادي.

وخلال الجزء الأول من الجلسة، عرض الدارسون بعد تقسيمهم إلى أربع مجموعات خططهم لعقود الشراكة والرعاية وكيفية تحقيق الأرباح من خلال استهداف شرائح مختلفة من الشركاء بحزم تسويقية متباينة في القيمة المالية والفائدة.

في الجزء الثاني من الجلسة قدم المشاركون نماذج عمل من المشروعين المقترحين، الأول يتطلب تقديم تصور شامل لرعاية نادٍ جديد، والثاني يطلب من المشاركين الذين يمثلون وكالة إعلامية تقديم نصور شامل لتأمين عقد رعاية قميص لأي نادٍ، وجرت مناقشة هذه النماذج من قبل المحاضرين الذين حرصوا على مناقشة الدارسين والتفاعل معهم.

وأبدى المحاضر روب ميتشل سعادته بالمشاركة في هذه الدورة وتمنى التوفيق لمجموعة الدارسين المشتركين في هذه الدورة.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا