برعاية

قرار إيطالي بعد مباراة انتهت بنتيجة (20-صفر) ! - سبورت 360 عربية

قرار إيطالي بعد مباراة انتهت بنتيجة (20-صفر) ! -  سبورت 360 عربية

اتخذت رابطة دوري كرة القدم الإيطالي للدرجة الثالثة قرارا باستبعاد فريق ” برو بياتشينزا” من المنافسات المحلية، بعد أن خسر مباراته أمام كونيو بنتيجة (20-صفر).

شهدت المباراة الغريبة العديد من المخالفات، أبرزها أن اللقاء انطلق بمشاركة 7 لاعبين فقط في صفوف برو بياتشينزا، وكان اللاعب السابع إخصائي علاج طبيعي يبلغ من العمر 39 عاما، ودون اسم في قائمة المشاركين ليكون العدد قانونيا لانطلاق اللقاء “الحد الأدنى”، وباقي الستة كانوا لاعبين ناشئين.

ولم يتمكن فريق برو بياتشينزا من توفير لاعبين أكثر من هذا العدد، بعدما رفض لاعبو والطاقم الفني للفريق الأول السفر لخوض المباراة في كونيو بسبب عدم سداد رواتبهم.

وانتهت أحداث الشوط الأول بتقدم مخيف لفريق كونيو على برو بياتشينزا بنتيجة 16-صفر، كما أكمل الفريق الخاسر اللقاء بـ6 لاعبين بعد إصابة أخصائي العلاج الطبيعي.

ولم ينسحب فريق برو بياتشينزا من المباراة رغم النقص العددي الكبير، لأنه سبق له الانسحاب في 3 مباريات بسبب نفس الأزمة، وإذا تغيب للقاء الرابع سوف يتم تنزليه للدرجة الأدنى.

وبعد أن تم الإقرار بأن بعض لاعبي الفريق لم يكونوا مسجلين لخوض المباراة، استبعدت لجنة الانضباط بدوري الدرجة الثالثة الفريق من البطولة واحتسبت نتيجة المباراة لصالح كونيو (3-صفر).

وفرضت الرابطة غرامة قدرها 20 ألف يورو على النادي.

وتعد الدرجة الإيطالية الثالثة من الدرجات الاحترافية في إيطاليا، لكن العديد من أنديتها البالغ عددها 20، يعاني من مشاكل مالية.

واتخذت الرابطة الأسبوع الماضي قرارا باستبعاد نادي ماتيرا على خلفية انسحابه من مباراة رابعة، في ظل إضراب لاعبيه منذ ديسمبر بسبب عدم قبض رواتبهم منذ سبتمبر الماضي.

فرضت رابطة الدوري الإنجليزي لكرة القدم عقوبات على نادي ليدز يونايتد، في قرارات صارمة تتعلق بواقعة تورط مدرب الفريق الأرجنتيني مارسيلو بيلسا بالتجسس على منافسه ديربي كاونتي، قبل مباراة الناديين في بطولة دوري الدرجة الأولى.

أعلن الرابطة في قرارها الرسمي تغريم ليدز يونايتد مبلغ 200 ألف جنيه إسترليني أي ما يعادل (حوالي 258 ألف دولار)، مع توجيه تبويخ بسبب واقعة التجسس، التي أثارت جدلا كبيرا في الوسط الرياضي الإنجليزي خلال شهر يناير.

ولم ينكر بيلسا بأن مجموعة من مساعديه في الطاقم التدريبي شاهدوا كافة تدريبات المنافسين هذا الموسمـ بعد أن طُرد أحدهم خلال متابعة مران ديربي كاونتي قبل يوم واحد من مواجهة الفريقين.

زفتحت رابطة الدوري الإنجليزي تحقيقا رسميا بشأن الواقعة التي وصفها فرانك لامبارد مدرب ديربي كاونتي، بأنها “غير أخلاقية”.

كما ذكرت الرابطة في بيانها بأن مسؤولي ليدز يونايتد وافقوا على لائحة جديدة في رابطة الدوري،  تنص على أنه سيتم منع الأندية من متابعة تدريبات المنافسين قبل 72 ساعة من المواجهة إلا لو تلقت دعوة للحضور.

رد ويلي ماكاي، وكيل اللاعب الأرجنتيني الراحل إيميليانو سالا، بقوة على محاولات إدارة نادي كارديف سيتي الويلزي إلصاق تهمة الإهمال إليه، في محاولة من الفريق المنافس ضمن الدوري الإنجليزي الممتاز للهروب من دفع قيمة صفقة النجم ضحية حادث سقوط طائرته الخاصة، رغم المطالبات المستمرة من مسؤولي نانت الفريق المتكررة للحصول على حقوقهم المالية كاملة بقيمة 15 مليون جنيه إسترليني.

كانت إدارة كارديف سيتي اعتبرت أن وفاة سالا نتيجة إهمال من وكيله الذي قام بتأجير الطائرة المنكوبة في رحلة سفر سالا من فرنسا إلى ويلز للانضمام إلى تدريب فريقه الجديد كارديف، بعد أن ودع زملائه في نانت.

قال ويلي ماكاي في تصريحات نقلتها صحيفة “ديلي ميل” البريطانية: مالك كارديف سيتي يريد تحميلي مسؤولية وفاة سالا داخل الطائرة، لماذا يتحدثون فقط عن الرحلة المنكوبة ولا يذكرون أنني قمت بحجز 6 رحلات طيران لمسؤولي النادي أثناء المفاوضات للتعاقد مع سالا، وتوليت حجز التذاكر والفنادق، وهذا دوري كوكيل لاعبين.

ونفى ماكاي ما يتردد حول أنه كان السبب في ارتفاع سعر الصفقة إلى 15 مليون جنيه إسترليني “ليكون سالا أغلى لاعب في تاريخ كارديف سيتي”، مؤكدا أن نانت هو من طلب المبلغ لأن نصف هذه الصفقة كانت سوف تذهب إلى بوردو الفرنسي الفريق السابق لسالا بناء على بند “إعادة البيع” عندما تعاقد معه نانت عام 2015.

كارديف سيتي يطالب بالإجابة عن عدة أسئلة ضمن التحقيق الذي يطالب بفتحه قبل أن يدفع مبلغ 15 مليون جنيه إسترليني، وهي:

هل كان سالا لاعبًا في نانت حين ركب الطائرة التي أدت لوفاته؟

من نظم سفره الأخير؟ ولماذا ركب طائرة صغيرة ليلًا من دون إجراءات أمنية؟

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا