برعاية

هل حان وقت الانتقام؟ جوارديولا يواجه برشلونة بعد 3 سنوات من "أزمة التغريدات المسيئة"

هل حان وقت الانتقام؟ جوارديولا يواجه برشلونة بعد 3 سنوات من "أزمة التغريدات المسيئة"

لا تسيء استخدام حساباتك على مواقع التواصل الاجتماعي، لا تبالغ في سَب المشاهير والمؤسسات الأخرى، ضَع بعضا من الخطوط الحمراء على منشوراتك وتغريداتك.. نصائح يمكن لـ سيرجي جوارديولا لاعب بلد الوليد أن يمليها بناء على خبراته الشخصية.

في 29 ديسمبر 2015، بعد 8 ساعات من تقديمه بشكل رسمي، أعلن نادي برشلونة فسخ التعاقد مع سيرجي جوارديولا، إثر ظهور تغريدات سابقة له على "تويتر" تعود للعام 2013.

التغريدات احتوت على إساءات لـ كتالونيا ودعم صارخ لـ ريال مدريد:

ظهور هذه التغريدات صدم إداريو برشلونة، ليسارعوا فورا بإنهاء التعاقد مع المهاجم صاحب الـ 24 عاما وقتها، قبل حتى أن يخوض أي حصة تدريبية مع الفريق الرديف.

تبريرات جوارديولا لم تقنع برشلونة بالطبع، ليتحصل المهاجم الشاب على سمعة "لاعب التغريدات المسيئة"، بعد أن حضر إلى النادي بسمعة تشابه الأسماء مع المدرب الأسطوري السابق للفريق: بيب جوارديولا.. لا صلة قرابة بينهما على أي حال.

ولا شك أن هذه الخطوة لم تساعد جوارديولا كثيرا في مسيرته، إذ انضم بعد أيام إلى غرناطة (ب)، وفشل في حجز مكانه في الفريق الأول، ليلعب معارا إلى أديلايد يونايتد الأسترالي، وريال مورسيا.

نقطة التحوّل في مسيرة جوارديولا حدثت عند انضمامه إلى قرطبة عام 2017.

جوارديولا انفجر رفقة قرطبة، وسجّل 22 هدفا في دوري القسم الثاني الإسباني للموسم الماضي، مساهما في إنقاذ الفريق من الهبوط بصعوبة.

اللاعب احتل المركز الثالث في قائمة هدافي المسابقة ونال المكافأة: خيتافي فريق القسم الأول استعاره في فترة الانتقالات الصيفية الماضية، ليبدو أن جوارديولا نال أخيرا فرصة حُرِم منها في السابق بسبب بعض التغريدات الطائشة.. إلا أن الحياة لم تكن وردية جدا.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا