برعاية

فنيان لـ«عكاظ»: الأهلي منضبط تكتيكياً والنصر «هجوم ضارب»

فنيان لـ«عكاظ»: الأهلي منضبط تكتيكياً والنصر «هجوم ضارب»

أكد فنيان لـ«عكاظ» أن اللقاء الذي سيجمع فريقي الأهلي والنصر اليوم ضمن لقاءات دوري الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، سيحدد مصير المراكز الأولى في الدوري، مشيرين في الوقت ذاته إلى أن الفريقين يملكان نقاط قوة يعتمدان عليها في المباراة، فالأهلي رغم ضعفه الدفاعي إلا أنه يمتلك تكتيكا عاليا وعناصر قوية في منطقة الوسط، والنصر يتميز بقوته الدفاعية.

في البداية، تحدث اللاعب النصراوي الدولي السابق سعد الحارثي لـ«عكاظ» فقال: الجميع يدرك أهمية وقيمة اللقاء الذي يجمع الأهلي والنصر، خصوصا للنصر بحكم أنه الوصيف والملاحق للمتصدر الهلال، ولو تحدثنا عن الجانب الجمالي للمباراة فسيكون لقاء جميلا يستمتع به محبو كرة القدم، لأن الفريقين يضمان في صفوفهما لاعبين كبارا سواء محليين أو أجانب.

وأضاف الحارثي: هذه المرحلة تعتبر هي المنعطف الأخير للنصر في سبيل مواصلة المنافسة على الصدارة وقد يعيد فوز النصر على القادسية التوازن والثقة للنصر، خصوصا أن المدرب فيتوريا بدأ يتعرف على لاعبيه بشكل جيد.

وزاد: من وجهة نظري الأهلي سيكون فريقا صعبا جدا في المباراة وإذا أراد النصر المنافسة على اللاعبين أن يبذلوا أقصى جهد لديهم للحصول على النقاط الـ3، لأن هذه المباراة ستحدد ملامح بطل الدوري لهذا الموسم بنسبة 70% تقريبا. وأضاف: على فيتوريا أن يستثمر القوة الهجومية الموجودة في خطي الوسط والهجوم النصراوي والتي معها يستطيع أن يهزم أي فريق إذا ما وظفوا بشكل جيد.

وأشار الحارثي إلى أن الفريقين يمتازان بقوة هجومية في الهجوم والوسط ويتشابهان في ضعف خط الدفاع، وهذا سيساهم بتسجيل أهداف كثيرة في المباراة ومن سيستثمر الفرص بشكل أكبر سيكون الأقرب للفوز.

وأضاف: هجوم الأهلي يتميز بوجود عمر السومة وديجانيني وينافسهما في هجوم النصر حمدالله.

وتمنى الحارثي من مدربي الفريقين أن يبتعدا عن التكتل في الملعب ويكون اللعب مفتوحا لمشاهدة كرة قدم هجومية تساهم في زيادة متعة الدوري وتعكس مدى تطور الكرة السعودية.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا