Open the menu
برعاية
كل المباريات

سباق لقب دوري كأس الأمير محمد بن سلمان يدخل أمتاره الأخيرة

سباق لقب دوري كأس الأمير محمد بن سلمان يدخل أمتاره الأخيرة

مع تعيين مدربين جدد للأندية الثلاثة الأولى في ترتيب الدوري السعودي للمحترفين لكرة القدم خلال الأسابيع الأخيرة، يدخل سباق اللقب مراحله الأخيرة، مع استمرار سعي النصر والأهلي للحاق بالهلال المتصدر.

ويحل النصر صاحب المركز الثاني برصيد 40 نقطة من 19 مباراة، بفارق ست نقاط خلف الهلال صاحب القمة، ضيفاً على الأهلي في جدة غداً الثلاثاء مع وجود النادي المستضيف في المركز الثالث برصيد 36 نقطة.

وكان الأهلي أحدث فرق القمة التي أبدلت مدربها هذا الموسم، وعين خورخي فوساتي صاحب الخبرة الكبيرة في الخليج خلفاً للأرجنتيني بابلو جيدي الذي أقيل رغم أنه أنهى عهده بثلاثة انتصارات متتالية.

وستكون أول مهمة لفوساتي، الذي نال لقب دوري أبطال آسيا مع السد في 2011، ضد النصر الذي عين هو الآخر البرتغالي روي فيتوريا الشهر الماضي ليخلف دانييل كارينيو الذي أقيل في نوفمبر (تشرين الثاني) الماضي.

وانتصر الأهلي في مبارياته الأربع الأخيرة في الدوري ليستعيد المركز الثالث بعد أن فقده إثر ثلاث هزائم متتالية، وسيواجه النصر بدون مدافعه التشيلي بابلو دياز الغائب للإيقاف.

ولن يكون النصر بوسعه أيضاً الاستعانة بمهاجمه النيجيري أحمد موسى، الذي ما زال يستعيد جاهزيته بعد إصابة أبعدته منذ حوالي شهر، لكن فيتوريا، مدرب بنفيكا السابق، يمكنه الاعتماد على المدافع البرازيلي مايكون بيريرا المنضم من غلطة سراي على سبيل الإعارة.

واستبدل الهلال هو الآخر مدربه البرتغالي جورج جيسوس رغم وجوده على القمة وعين الكرواتي زوران ماميتش، الذي حقق نجاحات لافتة في الإمارات، ويواجه القادسية غداً الثلاثاء، إذ سيتطلع للحفاظ على فارق النقاط قبل ست مباريات على نهاية الموسم بعد الجولة الجديدة.

وانتصر ماميتش في أول مباراتين له مع الهلال، لكن فوزه الأخير تحقق بصعوبة على الباطن بنتيجة 3-2 يوم الجمعة بفضل هدف مثير للجدل سجله بافتيمبي جوميس في اللحظات الأخيرة.

الخبر بالكامل

تعليقات

رأيك يهمنا