برعاية

أخبار الدوري الفرنسي.. نانت يودع سالا للمرة الأخيرة - سبورت 360 عربية

أخبار الدوري الفرنسي.. نانت يودع سالا للمرة الأخيرة -  سبورت 360 عربية

أقام فريق نانت الفرنسي مراسم الوداع الأخيرة للنجم الأرجنتيني إيميليانو سالا، الذي تم إعلان وفاته بشكل رسمي بعد التعرف على جثته التي تم انتشالها وسط حطام طائرته في قاع بحر المانش قبل أيام.

قبل المباراة التي لعبها نانت على أرضه ” لا بوجوار”  أمام أولمبيك نيم ضمن منافسات الجولة 24 من الدوري الفرنسي، جرى الوقوف دقيقة صمت حدادا على سالا.

وحضر ممثل لنادي كارديف سيتي “الذي انضم له سالا قبل الحادث” إلى الملعب، ليمنح النادي الفرنسي قميصا من نظيره الويلزي.

وكان استاد لا بوجوار ممتلئا عن اخره بعد بيع التذكرة بمبلغ تسعة يورو (10.20 دولار) في إاشارة لقميص سالا.

وأنشدت الجماهير أغنية لإحياء ذكرى سالا في الدقيقة التاسعة من اللقاء.

وتنازل نانت عن قميصه الكناري المميز، وارتدى اللاعبون والجهاز الفني للفريق، الزي الأسود بالكامل، كما ظهر اسم المهاجم الأرجنتيني، على ظهر جميع زملائه.

وانتهت المباراة بخسارة نانت بنتيجة (4-2)،  ليكون الفريق في المركز 15 برصيد 24 نقطة من 23 مباراة متقدما بفارق خمس نقاط فوق منطقة الهبوط.

نفت الشرطة الإنجليزية توجيه أي اتهامات إلى اثنين من مشجعي ساوثهامبتون بسبب سخريتهما من وفاة اللاعب الأرجنتيني إيميليانو سالا في حادث سقوط طائرته، أثناء وقوف الجميع في إستاد ” سانت ماريز” دقيقة صمت لتكريم ذكرى مهاجم نانت الفرنسي السابق الذي انضم إلى كارديف سيتي الويلزي في الانتقالات الصيفية.

رغم أن سالا لم يلعب أي مباراة مع كارديف سيتي لأنه توفي في الحادث قبل الانضمام لفريقه الجديد، لكن الكاميرا رصدت اثنين من المشجعين في صفوف جماهير ساوثهامبتون يشيران بعلامة الطائرة وكأنهما يسخران من المأساة التي تعرض لها لاعب الفريق المنافس، الذي تم الإعلان عن وفاته قبل ساعات بعد العثور على جثمانه.

والتقى فريقا ساوثهامبتون وضيفه كارديف سيتي في الجولة 26 من الدوري الإنجليزي وانتهت بانتصار الضيوف بنتيجة (2-1).

قال ساوثامبتون في بيان: إن اثنين من مشجعيه من الممكن إيقافهما بعد السخرية من جماهير كارديف سيتي بشأن وفاة المهاجم إميليانو سالا، ويستطيع النادي تأكيد أن المشجعين تم القبض عليهما وأخذت الشرطة بياناتهما خلال مباراتنا ضد كارديف سيتي، لأنه لا مكان لمثل هذا السلوك في رياضتنا ولن يتم التسامح معه في إستاد سانت ماريز.

وأضاف النادي في بيانه: سيتخذ النادي موقفاً حازماً ضد كل المتورطين، وينوي إيقاف هذين الشخصين اللذين تم تحديدهما.

لكن الشرطة، نفت أي عملية قبض أو تحقيق مع مشجعي نادي ساوثهامبتون بشأن سلوكهما، مع التأكيد على وجود تنسيق مع إدارة النادي لمعرفة هل ارتكب الرجلين أي مخالفة جنائية؟، وفي حال ثبوت ذلك سوف يتم اتخاذ الإجراءات الضرورية.

كشف خبراء الطب الشرعي عن مواجهة بعض الصعوبات في محاولة التعرف على هويات جثث اللاعبين الناشئين، الذين لقوا مصرعهم في حريق اندلع بمركز تدريبات تابع لنادي فلامنجو البرازيلي لكرة القدم بمدينة ريو دي جانيرو.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا