برعاية

الدوري الإنجليزي: أغويرو يعيد السيتي للصدارة بسداسية تاريخية في تشيلسي

الدوري الإنجليزي: أغويرو يعيد السيتي للصدارة بسداسية تاريخية في تشيلسي

أحرز النجم الأرجنتيني سيرجيو أغويرو ثلاثة أهداف (هاتريك) قاد بها فريقه مانشستر سيتي لاستعادة صدارة ترتيب الدوري الإنجليزي لكرة القدم، عقب فوزه الكاسح 6-0 على ضيفه تشيلسي اليوم الأحد في الجولة السادسة والعشرين للبطولة.

وارتفع رصيد مانشستر سيتي إلى 65 نقطة في الصدارة، متفوقاً بفارق الأهداف على ليفربول، المتساوي معه في نفس الرصيد، الذي تراجع للمركز الثاني، علما بأن سيتي لعب مباراة أكثر من الفريق الأحمر.

في المقابل، تجمد رصيد تشيلسي، الذي تلقى خسارته السادسة في البطولة هذا الموسم والثالثة خلال مبارياته الأربع الأخيرة، عند 50 نقطة في المركز الخامس، بفارق نقطة عن المركز الرابع، المؤهل لبطولة دوري أبطال أوروبا في الموسم المقبل، الذي يحتله مانشستر يونايتد حالياً.

وفرض مانشستر سيتي، الساعي للاحتفاظ باللقب للموسم الثاني على التوالي، سيطرته المطلقة على مجريات اللقاء، وكان بإمكانه تسجيل المزيد من الأهداف في ظل انهيار تام من تشيلسي، الذي تكبد خسارته الأثقل في تاريخه بالدوري الإنجليزي الممتاز.

بتلك النتيجة، رد مانشستر سيتي اعتباره لخسارته 0-2 أمام تشيلسي في لقاء الفريقين بجولة الذهاب للمسابقة هذا الموسم في الثامن من ديسمبر (كانون الأول) الماضي، والتي تسببت في فقدان الفريق للصدارة آنذاك.

وافتتح رحيم ستيرلينغ التسجيل مبكرا لمانشستر سيتي في الدقيقة الرابعة، قبل أن يضيف أغويرو الهدفين الثاني والثالث في الدقيقتين 13 و19، فيما أحرز الألماني إيلكاي جوندوجان الهدف الرابع في الدقيقة 25.

وعاد أغويرو لهز الشباك من جديد بتسجيله الهدف الخامس لسيتي وهدفه الشخصي الثالث في الدقيقة 56 من ركلة جزاء، لينصب نفسه بطلا للمباراة دون منازع.

وتقاسم أجويرو صدارة ترتيب هدافي المسابقة مع النجم الدولي المصري محمد صلاح لاعب ليفربول، بعدما رفع رصيده التهديفي إلى 17 هدفاً. وبات أغويرو اللاعب الأكثر إحرازاً للأهداف في المسابقة العريقة في عام 2019، برصيد ثمانية أهداف، متفوقاً بفارق أربعة أهداف على أقرب ملاحقيه.

ورفع أغويرو عدد أهدافه في مرمى تشيلسي إلى ثمانية أهداف خلال آخر ست مواجهات لعبها أمام الفريق الأزرق بالبطولة، كما عادل رقم الأسطورة الإنجليزي السابق آلان شيرر القياسي كأكثر اللاعبين تسجيلاً للثلاثيات في مباراة واحدة بتاريخ البطولة، بعدما حققا 11 هاتريك.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا