برعاية

أخبار برشلونة.. تعرف على الطبيب الذي عالج ميسي من القيء - سبورت 360 عربية

أخبار برشلونة.. تعرف على الطبيب الذي عالج ميسي من القيء -  سبورت 360 عربية

لعب الطبيب الإيطالي جوليانو بوسر دورا كبيرا في علاج النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي من حالات الإعياء التي كان يتعرض لها هداف برشلونة الإسباني أثناء المباريات.

ذكرت صحيفة “ذا صن” البريطانية أن الطبيب جوليانو الذي يقيم في مدينة ساكيل في شمال شرق إيطاليا، يتبع طرق غير تقليدية في العلاج، وكانت وصفاته لها مفعول السحر في توقف ميسي عن القيء خلال بعض المباريات.

بدأ ميسي في التعامل مع الطبيب الإيطالي عام 2013، بعد أن قرر النجم الأرجنتيني التغيير في نمط نظامه الغذائي بسبب معاناته من حالات إعياء متكررة، خاصة مع تقدمه في العمر لم يعد جسده تحمل ضغط المباريات وبالتالي كان يعانى من القيء في مشهد أقلق الجماهير ومسؤولي النادي.

احتاج العلاج فترة من الزمن ليست بالطويلة، لكي يظهر مفعوله السحري على ميسي، الذي صار أقوى جسديا وصحيا الآن في عمر الـ31 عاما.

ويعتمد جوليانو على وصفات طبية قائمة على التغذية وعلوم تصحيح وضعية الجسد والعظام وأزهار باخ ” خلاصة الزهور تساعد في تحسين الوضع النفسي ومن ثم البدني للمريض”، والمساج والعلاج النفسي.

بأوامر من الطبيب، تخلص ميسي من تناول الدقيق والخميرة والقمح المكرر والمكرونة والبيتزا والخبر الأبيض ولحم البقر والبيض والمحار ومنتجات الألبان، كما تم حظر شرب الكحوليات والمشروبات الغازية.

تم استبدال هذه الممنوعات بأطعمة عضوية طازجة، والمياة المعدنية والمشروبات الغازية الغنية بالكافيين في أمريكا الجنوبية، وأيضا الخضروات والفواكه الموسمية، الخالية من المبيدات.

لم يكن العلاج مع ميسي غذائي فقط بل كان هناك جانب نفسي مهم، واعتمد الطبيب الإيطالي جوليانو على خلاصة أزهار باخ، التي تكافح التوتر والقلق، وتعمل على إعادة التوازن بين العقل والجسم.

بعد أن فقد ميسي 3 كليوجرام، عاد في موسم (2014-2015) ليسجل 58 هدفا، مقابل 41 هدفا في (2013-2014)، ولعب أيضا 11 مباراة إضافية بعد أن تخلص مع الإصابات.

منذ أن أصبح ميسي قائدا لبرشلونة خلفا لأندريس إنييستا، توقفت زيارات ميسي إلى طبيبه الإيطالي، وصار يعتمد على فريق التغذية في النادي بقيادة الطبيبة ماريا أنطونيو.

هذا الموسم، لعب ميسي 27 مباراة مع برشلونة في جميع البطولات مسجلا 29 هدفا، وهو يتصدر قائمة هدافي الدوري بـ21 هدفا، بفارق 6 أهداف عن زميله لويس سواريز صاحب المرتبة الثانية.

شهدت مباراة نيو بورت وضيفه ميدلزبره واقعة طريفة بعد نهايتها بفوز أصحاب الأرض بنتيجة (2-0)، في منافسات الدور الرابع من بطولة كأس الاتحاد الإنجليزي.

اضطر جوي داي حارس مرمى نادي نيو بورت إلى الجري سريعا خارج الملعب، بعد أن أنهى مهمته بنجاح في الحفاظ على نظافة شباكه طوال الـ90 دقيقة، ولم يحتفل مع زملائه بالانتصار والتأهل للدور التالي، لأن لديه لحظة لا يريد تفويتها، وهي ولادة طفليه التوأم بعد أن علم بدخول زوجته إلى غرفة العمليات.

أصر الحارس على المشاركة في المباراة بسبب أهميتها لفريقه، لذا نال الإشادة من مدربه مايكل فلين الذي وصف اللاعب بأنه “بطل”.

رصدت الكاميرا الحارس صاحب الـ28 عاما، وهو يجري بسرعة خارج الملعب متخطيا كل زملائه وأفراد الأمن، بغرض الوصول في أسرع وقت إلى المستشفى حيث تتم عملية ولادة الأطفال.

قال مدرب نيو بورت: جوي داي أغلق هاتفه قبل المباراة ليكون في كامل تركيزه، وخاض اللعب ودافع عن المرمى بنجاح، وبعد الفوز طلب مني أن أسمح له بالرحيل فورا، قلت له بالطبع هل تحتاح لمن ينقلك إلى المستشفى؟.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا