Open the menu
برعاية

فاتورة الميركاتو الشتوي.. نصف مليار ريال

فاتورة الميركاتو الشتوي.. نصف مليار ريال

بلغت صفقات أندية دوري المحترفين في الميركاتو الشتوي نصف مليار ريال أنفقها 14 ناديا لاستقطاب 42 لاعبا أجنبيا، فيما أنهت عقود 44 آخرين تم استقطابهم خلال الفترة الصيفية أو قبلها.

ولم يجر النصر والفيصلي أي تغييرات في الفترة الشتوية، إذ أبقيا على جميع اللاعبين دون تغيير والاكتفاء بالاستقطابات المحلية.

وحسب موقع سوق الانتقالات العالمي، فإن قيمة عقود اللاعبين الذين تم التعاقد معهم في الفترة الشتوية تصل إلى أكثر من نصف مليار ريال، فيما توقع متابعون أن تصل قيمة المخالصات المالية لنحو 100 مليون ريال لـ44 لاعبا أجنبيا تم فسخ عقودهم، إذ يعتبر الميركاتو الشتوي الأغلى في تاريخ الأندية السعودية.

وكانت هيئة الرياضة تكفلت بدعم جميع الأندية هذا الموسم بتمويل التعاقدات التي تجريها وفق معايير معينة ومبالغ محددة حسب تصنيف كل ناد، كما أعلن قبل بداية الموسم الرياضي.

وجاءت التعاقدات الشتوية بالقوة والقيمة نفسها التي كانت عليها التعاقدات الصيفية، إذ استقطب الهلال 3 لاعبين هم المدافع الأسترالي ميلوش ديجينك والمهاجم الإسباني جونثان سوريانو والإيطالي سيباستيان جيوفينكو.

وفي محاولة للهروب من القاع، تعاقد الاتحاد مع 5 لاعبين، مهاجم الرأس الأخضر غاري رودريغز والمهاجم الصربي الكساندر بريجوفيتش ولاعب الوسط الإيفواري سيكو سانوغو والحارس البرازيلي مارسلو غروهي والمدافع المغربي مروان داكوستا.

فيما غير أحد جلد فريقه بالتعاقد مع 5 لاعبين أيضا، جاء في مقدمتهم المهاجم المغربي محمد فوزير ولاعب الوسط المصري مؤمن زكريا والمهاجم المصري أحمد جمعة والمدافع التونسي غازي عبدالرازق والحارس الأوزبكي ايغناتي نستروف.

وقوى التعاون من خط وسطه بالتعاقد مع البرازيلي نيلدو بيترولينا، في حين أجرى الرائد تعاقدين في خط المقدمة مع لاعب الوسط البرازيلي دي سانتوس ربينلسون والمهاجم البلجيكي ايلومبي مبويو.

وتعاقد الباطن مع 4 لاعبين أجانب، منهم مهاجم الرائد الغيني إسماعيل بانغورا بنظام الإعارة، ولاعب الوسط التونسي زياد العونلي، إضافة إلى التعاقد مع لاعب الوسط البرازيلي جونثان بينتيس، واللاعب الأسترالي أسامة مالك.

أما الحزم فتعاقد مع 3 لاعبين، منهم مهاجمان، النيجيري شيبوكي كينيدي والبرتغالي دييغو سالومو، إلى جانب المدافع الجورجي زوراب تسيسكا.

ونجحت إدارة الوحدة في التعاقد مع 3 لاعبين أجانب، هم المدافع الجزائري زيدان مباراكو والمهاجم الكونغولي كابونجو كاسنجوا ولاعب الوسط التونسي عصام الجبالي.

وتعاقد الشباب مع 3 لاعبين، البرازيلي سباستياو دي فريتاس، ولاعب الوسط المغربي مبارك بوصوفة، والمهاجم الغامبي أبوبكر تراولي.

الخبر بالكامل

تعليقات

رأيك يهمنا