برعاية

تقرير.. أبرز 5 أردنيين لعبوا بالدوري السعودي قبل عامر شفيع

تقرير.. أبرز 5 أردنيين لعبوا بالدوري السعودي قبل عامر شفيع

أعلن مجلس إدارة نادي الفيحاء توقيع عقد مبدئي مع الحارس الأردني المخضرم عامر شفيع، يلعب بموجبه للفريق لمدة 6 أشهر على سبيل الإعارة قادماً من شباب الأردن.

وجاء اتفاق إدارة الفيحاء مع "حوت آسيا" بعد تعرض الحارس الكولومبي كريستيان بونيا للإصابة بالرباط الصليبي في الركبة، لينتهي موسمه مع الفريق بشكل درامي.

وتألق شفيع خلال دفاعه عن ألوان منتخب بلاده، الأردن، في نهائيات كأس آسيا إذ حافظ على نظافة شباكه أمام أستراليا وسوريا وفلسطين بدور المجموعات، قبل السقوط المدوي أمام فيتنام بركلات الترجيح.

وحقق شفيع خلال مسيرته عدة إنجازات، أبرزها لقب الدوري الأردني للمحترفين “5 مواسم” وكأس الأردن “4 مواسم” ودرع الاتحاد الأردني “3 مواسم” وكأس السوبر الأردني “5 مواسم".

ويُعد عامر شفيع أحدث لاعب أردني ينضم إلى الدوري السعودي، حيث سبقه العديد من النجوم نستعرض أبرز 5 منهم في السطور التالية..

 سجل أبو هشهش حضوراً متميزاً مع التعاون والفتح خلال فترة احترافه بالدوري السعودي منذ 2011 حتى 2015، ولعب في المسابقة 81 مباراة بمعدل 6704 دقائق، وسجل هدفين وصنع مثلهما.

 برز اسم عبدالله ذيب في سماء الكرة السعودية بعد أن قرر خوض تجربة احترافية في المملكة مع فريقي الأنصار والعروبة منذ 2013 وحتى الآن.

وشارك اللاعب ذو الـ31 عاماً في الدوري السعودي للمحترفين في 17 مباراة، بمعدل 1451 دقيقة، محرزاً 3 أهداف وصنع هدفا وحيدا.

عُرف اسم المدافع الأردني طارق خطاب في سجلات الكرة السعودية من المحترفين الأجانب بعد موسم خاضه مع الشباب منذ 2015 حتى 2016 قبل الانتقال لفريق المصري البورسعيدي، ثم الوحدات الأردني والسالمية الكويتي.

وظهر خطاب في 11 مباراة ولم يسجل أي هدف أو حتى يقم بصناعة أهداف.

انطلقت مسيرة مصعب اللحام في الدوري السعودي عام 2013 مع فريق نجران ليقدم نفسه للجماهير ويخطف الأنظار، لينتقل بعد ذلك إلى العروبة قبل العودة إلى نجران ليقضي فترة رائعة حتى موسم 2017.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا