برعاية

مدرب الأخضر: تطور المنتخب مرهون بتطور البطولات السعودية

مدرب الأخضر: تطور المنتخب مرهون بتطور البطولات السعودية

أبدى الأرجنتيني خوان أنطونيو بيتزي، المدير الفني للمنتخب السعودي لكرة القدم، رضاه التام عن الأداء الذي قدمه لاعبوه منذ توليه المنصب، رغم الهزيمة التي مني بها الفريق أمام نظيره الياباني صفر - 1.

وقال بيتزي في تصريحاته عقب نهاية المباراة: «أشعر بالرضا عن أداء اللاعبين الذين مثلوا أفكاري داخل الملعب. ندرك أخطاءنا وسيتم تحليلها بشكل كامل في الفترة المقبلة».

وعن سر الخسارة في المباراة أمام اليابان، قال بيتزي: «افتقدنا الدقة في اللمسة الأخيرة لدى اللاعبين، لترجمة الفرص إلى أهداف». وأضاف: «اللاعبون لم يخذلوني من خلال ما قدموه من مستويات في المباريات الماضية وأيضاً أمام اليابان. لا تنسوا أننا لعبنا أمام أحد أفضل المنتخبات في القارة الآسيوية (اليابان)، وأغلب لاعبوه يشاركون في الدوريات الأوروبية». وتابع: «اخترنا اللاعبين الأفضل، وجميعهم استحقوا تمثيل المنتخب السعودي في المحفل الآسيوي. الجميع سعى بشكل جدي لتطبيق التعليمات والخطط الفنية خلال المباريات».

وأشار بيتزي إلى أن المنتخب السعودي احتفظ بشخصيته القوية وهويته الفنية رغم قوة المنافسين، سواء في مواجهة قطر أو في مواجهة اليابان: «وهذا عامل مهم لفريق كرة قدم يمكن أن يحقق ما يريد في المستقبل؛ لأن الحفاظ على الهوية هو طريق للنجاح».

وقال إن الكرة السعودية يمكن أن تتطور كثيراً في حال تطورت المسابقات فيها؛ حيث يمكن أن ينتج عن ذلك منتخب قوي في المستقبل أكثر مما هو عليه حالياً.

وحول مستقبله مع المنتخب، أكد أنه لم يحدد ذلك؛ لأن عقده في حكم المنتهي مع نهاية المشاركة في البطولة الآسيوية الحالية، متوقعاً أن يتم الاجتماع معه قريباً لبحث هذا الموضوع على وجه التحديد.

من جانبه، قال المهاجم فهد المولد، إن الفريق لم يكن يستحق الخسارة التي تعرض لها أمام نظيره الياباني، وقدم اعتذاره لجماهير المنتخب السعودي عقب انتهاء المباراة، لافتاً إلى أن «الخسارة واردة في عالم كرة القدم».

وأضاف: «كنا الأفضل طوال المباراة، ولكن التوفيق لم يكن حليفاً لنا داخل أرضية الملعب».

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا