برعاية

الرميثي: أتمنّى أن يكون عدم حضور رئيس الاتحاد الآسيوي للحفل الرسمي غير مرتبط بالانتخابات

الرميثي: أتمنّى أن يكون عدم حضور رئيس الاتحاد الآسيوي للحفل الرسمي غير مرتبط بالانتخابات

أعرب رئيس الهيئة العامة للرياضة، نائب رئيس اللجنة العليا المحلية المنظمة لكأس آسيا 2019، اللواء محمد خلفان الرميثي، عن دهشته من عدم حضور رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، البحريني الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة، وجميع أعضاء اللجنة التنفيذية للاتحاد، أمس، حفل العشاء الرسمي للنسخة الـ17 من بطولة كأس آسيا 2019، في فندق ريتز كارلتون في أبوظبي، بحضور رؤساء الاتحادات الوطنية والوفود الإعلامية المشاركة في البطولة.

وقال الرميثي في تصريحات صحافية إنه «تم توجيه الدعوة إليهم، وأن الحفل أقيم على شرفهم، علماً أننا جميعاً شركاء في العمل، وفي إنجاح تنظيم بطولة كأس آسيا 2019»، مضيفاً «أتمنّى أن يكون عدم حضورهم إلى الحفل غير مرتبطٍ بانتخابات الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، على منصب الرئيس، والتي تعقد في أبريل المقبل».

وتحدث الرميثي عن الحملة الانتخابية الخاصة بترشحه لمنصب رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، وقال: «سيتم عقد مؤتمر صحافي في السادس من مارس المقبل، للإعلان عن البرنامج الانتخابي، ويتزامن هذا الموعد مع بدء الحملة الانتخابية للترشح لمنصب رئيس الاتحاد رسمياً».

وتابع: «الجهات المسؤولة في الدولة، سخرت الإمكانات كافة لدعمي في الانتخابات، كما أن هناك دعماً كبيراً من الأشقاء في المملكة العربية السعودية، ونعمل على الاستفادة من تجربة ما حدث في انتخابات 2013، وألا تتكرّر السلبيات التي رافقتها، وسنعمل على بعض الجوانب، لأننا نعلم لعبة الانتخابات، وسنعمل على تقديم برنامج انتخابي يكون شاملاً للجوانب كافة الخاصة بتطوير اللعبة، وسأقوم بجولة إلى الدول الأعضاء في الاتحاد الآسيوي لشرح البرنامج».

وبالنسبة إلى المنتخب الوطني، ومشواره في البطولة، قال: «يجب أن يقدم اللاعبون كل شيء حتى إذا حدث شيء سلبي لا نندم عليه، وأن نكون قدمنا كل ما لدينا».

وأضاف: «رغم أن المنتخب الوطني مرشح للتأهل إلى دور الثمانية، إلا أنه يجب الحذر من منتخب قيرغيزستان الطموح الذي يضم لاعبين لديهم إمكانات بدنية كبيرة، ويجب التعامل مع المباراة بكل جدية، لأنها لن تكون سهلة».

وأشار إلى أن دور الجمهور في دعم المنتخب الوطني مهم جداً، مشدداً على أن الجمهور لا يحتاج إلى دعوة، خصوصاً أن هذه المرحلة مهمة جداً، ويجب دعم الفريق في المواقف كافة، وأعتقد أن أبرز مثل كان منتخب البرازيل عقب خسارته بالسبعة في نصف نهائي مونديال 2014 أمام ألمانيا، ورغم ذلك شاهدنا الجمهور البرازيلي يدعم منتخب بلاده بقوة في المباريات المقبلة، وهذا هو دور الجمهور أن يقف خلف علم دولته.

بن غليطة: منتقدو المنتخب في القنوات التلفزيونية «وجهات نظر داخل الاستوديو» 

قال رئيس اتحاد كرة القدم، مروان بن غليطة، إننا نأمل من لاعبي المنتخب الوطني، التركيز والعطاء في المرحلة المقبلة، خصوصاً أن «الأبيض» حقق ما كان مطلوباً منه في مرحلة دور المجموعات، بالتأهل إلى دور الـ16، إلى جانب صدارة المجموعة الأولى.

وأوضح لـ«الإمارات اليوم» أن «من يوجه انتقادات إلى المنتخب الوطني، في الوقت الحالي، من جانب المحللين في القنوات التلفزيونية، يبني تحليله على وجهات نظر داخل الاستوديو، دون الاطلاع على الأمور التي يتعرض لها المنتخب الوطني، والجوانب المحيطة»، دون أن يتطرق إلى تفاصيل.

ورفض بن غليطة الرد على من يتهمه بغيابه عن الساحة الرياضية، في الفترة الحالية، مكتفياً بالقول: «أنا موجود».

وحول تأثير لاعب الهلال السعودي، عمر عبدالرحمن عن المنتخب، قال: «عموري بالتأكيد لاعب مهم، ويمثل قيمة كبيرة في الفريق، وغيابه خارج عن إرادة الجهاز الفني واللاعب نفسه، بتعرضه لإصابة قوية بقطع في الرباط الصليبي».

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا