برعاية

فنيون لـ«عكاظ»: اللعب الجماعي يربك تحفظ القطريين

فنيون لـ«عكاظ»: اللعب الجماعي يربك تحفظ القطريين

أكد الناقد الرياضي سعود الحماد أن مواجهة الأخضر السعودي أمام المنتخب القطري التي ستقام مساء اليوم ضمن الجولة الأخيرة من دور المجموعات، مهمة من أجل تحقيق صدارة المجموعة، وفوز الأخضر المستحق في المباريات السابقة سيعطي دافعاً كبيراً في مواصلة المستوى وتحقيق نتيجة إيجابية أمام قطر. وأضاف بلا شك منتخبنا يتفوق على المنتخب القطري بالانضباط التكتيكي المميز والمهارة العالية والخبرة، بحكم عدم غيابه عن المشهد الآسيوي وتحقيقه 3 إنجازات سابقة.

وقال المدرب خوان بيتزي أصبحت لديه قراءة كاملة عن منتخب قطر من خلال متابعته له في المواجهات السابقة، ولديه معرفة بنقاط الضعف والقوة، وسوف يضع التكتيك والخطة المناسبة لهذه المواجهه. وذكر أن ما يخشاه على منتخبنا في لقاء اليوم هو التحكيم الذي عرفناه بمواقفه السلبية تجاه الكرة السعودية. واختتم حديثه: «أتمنى التوفيق لصقورنا الخضر وتحقيق الفوز والذهاب بعيداً في البطولة من أجل استعادة إنجاز مفقود للكرة السعودية». ومن جهة آخرى، قال المدرب الوطني واللاعب السابق لمنتخبنا محمد النزهان إن المباراة ستكون صعبة، لكن الأخضر سيفرض أسلوبه ومستواه المعروف عنه، وسيحقق الفوز وصدارة المجموعة، مضيفا بأن لاعبي الأخضر جاهزون لهذا اللقاء وهذا كان واضحاً من الحصص التدريبة السابقة، مؤكداً بأن عودة ياسر الشهراني في لقاء اليوم ستعطي الفريق قوة في الهجوم والدفاع، كونه من اللاعبين الذين يجيدون السرعة والمهارة والتقدم إلى الأمام بشكلٍ متوازن.

وقال النزهان، الفوز الذي حققه الأخضر في الجولتين الماضيتين سيكون رافداً قوياً لتقديم كل ما لدى لاعبي الأخضر من مهارة وإبداع للحصول على النقاط الثلاث، مشيراً إلى أن العناصر التي لعبت أمام كوريا الشمالية ولبنان قدمت أداء وتناغماً جيداً وهذا يصب في مصلحة الأخضر، متمنيا أن يكون الانسجام كبيرا بين جميع خطوط المنتخب، مطالبا المدرب بيتزي بمعالجة الأخطاء التي وقع فيها الأخضر سابقاً وخروج الفريق بشكلٍ أفضل، ومحذراً من وقوع الأخطاء الفردية واللعب بشكلٍ جماعي. وتمنى أن يواصل منتخبنا الوطني الأداء والمستوى والروح الذي كان عليها في المباريات السابقة.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا