برعاية

الأهلي يشكو مرتضى منصور لرئيس الوزراء المصري

الأهلي يشكو مرتضى منصور لرئيس الوزراء المصري

تقدم النادي الأهلي المصري اليوم الثلاثاء بمذكرة إلى رئيس مجلس الوزراء، مصطفى مدبولي، يشكو فيها تجاوزات رئيس نادي الزمالك المتكررة عبر وسائل الإعلام في حق النادي وقياداته وجماهيره.

وذكر النادي في بيان رسمي اليوم الثلاثاء أن "الأهلي فاض به الكيل من خروج رئيس الزمالك، مرتضى منصور، عن الآداب العامة والسلوك الرياضي، وخوضه في الأعراض وتشويه سمعة العائلات وتوجيه اتهامات كاذبة للأهلي وقياداته، على عكس الحقيقة، والتي يستند فيها الأهلي لمستنداته والتي طالب الجهات الرقابية في الدولة بالإطلاع عليها في أي وقت".

وجاء أيضاً في شكوى الأهلي لرئيس الوزراء أن "رئيس الزمالك يكيل السباب والشتائم في مناسبات مختلفة دون حسيب أو رقيب، ويحتمي بالحصانة البرلمانية التي تحول دون إخضاعه لجهات التحقيق وفقاً للقانون، وأن النادي الأهلي قرر رفع الأمر لكافة الجهات المسؤولة في الدولة، لأن اتهامات رئيس الزمالك الكاذبة تمس كيان الأهلي وتستفز جماهيره بل وتشعل الفتن في الوسط الرياضي".

وناشد النادي الأهلي رئيس الوزراء المصري بالتدخل لتنفيذ القانون، ومثول رئيس الزمالك أمام جهات التحقيق، وإيقاف خروجه الدائم عن السلوك العام الذي يتنافى مع كل قيم وأخلاقيات المجتمع المصري.

كما تقدم الأهلي بمذكره أخرى إلى رئيس مجلس النواب المصري، علي عبدالعال، لإتخاذ الإجراءات القانونية حيال مرتضى منصور، ليخضع أمام جهات التحقيق بعد التجاوزات الفجة في حق النادي الأهلي وقياداته وجماهيره في وسائل الإعلام.

وجاء في المذكرة حسب بيان النادي أن "الأهلي سبق وأن تقدم ببلاغ للنائب العام بشأن تجاوزات سابقة لرئيس الزمالك، ولم يتم البت فيها بسبب الحصانة البرلمانية التي يحتمي بها، لكن هذه المرة الموقف بات يستوجب إجراءات حاسمة بحق رئيس الزمالك، بعد اتهاماته الكاذبة التي تمس كيان النادي الأهلي وتشعل غضب جماهيره، خاصة وأن النادي أعلن من خلال أمين الصندوق أن كل مستندات الأهلي المالية والإدارية جاهزة للإطلاع عليها من كافة الجهات الرقابية في الدولة، والتي تؤكد على أن الإدارة تعمل بمنتهى الشفافية لمصلحة النادي والبلاد".

وجاء في مذكرة النادي الأهلي لرئيس مجلس النواب أن "تجاوزات رئيس الزمالك خلقت حالة من الاحتقان في الشارع الرياضي، وأن النادي ترفع كثيراً في السابق عن تطاوله لكن الأمر هذه المرة تخطى كل قواعد الأداب العامة، لاسيما وأن الأهلي وجماهيره يفخران بالنشأة الوطنية للنادي، في الوقت الذي يعمل فيه رئيس الزمالك على تشويه كل شيء دون سند أو دليل".

وطالب النادي الأهلي رئيس مجلس النواب بأن "يخضع رئيس الزمالك أمام جهات التحقيق بالقانون، حرصاً على استقرار الأوضاع في الوسط الرياضي ومصر تجهز الآن بكل مؤسساتها لاستضافة أكبر حدث رياضي (تنظيم بطولة الأمم الإفريقية) في شهر يونيو (حزيران) المقبل".

كما أرسل النادي الأهلي مذكره أخرى إلى وزير الشباب والرياضة المصري، أشرف صبحي، يطلب فيها محاسبة رئيس نادي الزمالك بالقانون، في ظل التجاوزات التي يرتكبها في حق النادي الأهلي وقياداته وجماهيره في وسائل الإعلام المختلفة مرات عديدة دون أن يحاسبه أحد.

وقال النادي الاهلي في مذكرته أن "رئيس الزمالك دأب على توجيه السباب والشتائم وتوجيه الاتهامات الكاذبة في حق الأهلي ومسؤوليه، وهو الأمر الذي يعكر صفو العلاقة بين جماهير الأهلي والأندية الشقيقة التي يعمل معها لخدمة الأهداف الرياضية والمنتخبات الوطنية".

وشدد الأهلي في شكواه على أن "رئيس الزمالك تجاوز كل قواعد الأخلاق الرياضية عندما وجه مؤخراً اتهامات كاذبة تمس كيان النادي الأهلي وتشعل الغضب بين جماهيره في وقت يحتاج فيه الجميع للتكاتف حرصا على مسيرة الوطن الذي يواجه تحديات صعبة".

كما قدم النادي الأهلي حسب بيانه الرسمي شكوى إلى رئيس لجنة القيم والأخلاق بالاتحاد المصري لكرة القدم، المستشار محمد عبده صالح، ضد رئيس نادي الزمالك بسبب تجاوزاته غير الأخلاقية في حق النادي الأهلي وقياداته وجماهيره.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا