برعاية

عُمان تخسر من اليابان بصافرة جدلية... وأوزبكستان تصعق تركمانستان

عُمان تخسر من اليابان بصافرة جدلية... وأوزبكستان تصعق تركمانستان

ودع منتخب عمان بطولة آسيا 2019 «نظرياً»، بعد خسارته أمام اليابان 1 - 0 في مباراة شهدت جدلاً تحكيمياً في استاد مدينة زايد الرياضية في أبوظبي، ضمن الجولة الثانية من منافسات المجموعة السادسة.

وسجل جينكي هاراغوتشي هدف اليابان في الدقيقة 28 من ركلة جزاء، مكبداً المنتخب العماني خسارته الثانية في البطولة.

ودفع منتخب عمان ثمناً غالياً لبدايته الضعيفة في أول نصف ساعة من المباراة التي سيطر عليها المنتخب الياباني بشكل كامل وسجل هدفه الوحيد، ثم لجأ إلى الحفاظ على النتيجة بذكاء تكتيكي وسط تحسن في أداء عمان دون أن تنجح في إدراك التعادل.

وأثارت قرارات حكم المباراة الماليزي محمد أميرول الجدل، بعدما منح اليابان ركلة جزاء جاء منها هدف الفوز، في حين طالب لاعبو عمان بواحدة مماثلة مع نهاية الشوط الأول إثر لمسة يد، لكن الحكم أمر باستمرار اللعب.

وكانت اليابان قريبة من افتتاح التسجيل بعد مرور دقيقة و20 ثانية من المباراة إثر مجهود فردي من ريتسو دوان مرر على أثره كرة جاهزة إلى هاراغوتشي سددها قوية وأصابت العارضة.

وتألق حارس مرمى عمان فايز الرشيدي في إبعاد كرة تاكومي مينامينو من انفراد تام إلى ركنية (8)، ورد محسن الغساني بكرة خطرة عندما تسلم تمريرة صلاح اليحيائي سددها زاحفة مرت عن الحارس شويتشي غوندا القائم وخرجت (20).

وعاد الرشيدي ليتألق بصد كرة مينامينو التي ارتدت إلى دوان لكن خالد البريكي أبعد تسديدته قبل أن تخترق شباكه (24).

واستثمر «الساموراي» ضغطه المكثف ليفتتح التسجيل بعدما احتسب الحكم الماليزي ركلة جزاء مثيرة للجدل بدعوى إعاقة رائد صالح لمهاجم هانوفر الألماني هاراغوتشي، سددها هو نفسه بنجاح (28).

وطالبت عمان بركلة مماثلة عندما سدد اليحيائي كرة قوية أصابت يد يوتو ناغوتومو وخرجت إلى ركنية، لكن الحكم لم يتجاوب مع الطلب (45).

وبرغم تحسن أداء «الأحمر» في الشوط الثاني فإن لاعبيه لم يشكلوا خطورة ملحوظة على حارس المرمى غوندا. وجاءت أخطر فرص الشوط الثاني لليابان عبر البديل جونيا ايتو الذي استغل كرة مرتدة وسدد كرة أبعدها الرشيدي المتألق (90).

من جانبه، تأهل المنتخب القطري إلى دور الـ16 بعدما اكتسح نظيره الكوري الشمالي 6 - 0 في الجولة الثانية من مباريات المجموعة الخامسة. ويدين منتخب قطر بالفضل في هذا الفوز لنجمه المعز علي عبد الله الذي سجل أربعة أهداف (سوبر هاتريك).

وحسم منتخب قطر الفوز منذ الشوط الأول بعدما أنهاه متقدما بثلاثة أهداف قبل أن يضيف ثلاثة أهداف أخرى في الشوط الثاني.

وسجل المعز علي الهدفين الأول والثاني للعنابي في الدقيقتين التاسعة و11 وأحرز بوعلام خوخي الهدف الثالث في الدقيقة 43.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا