برعاية

مهاجمون يسعون لإنهاء العقم التهديفي خلال 2019

مهاجمون يسعون لإنهاء العقم التهديفي خلال 2019

دائماً يضع اللاعبون أهدافاً جديدة نصب أعينهم مع بداية العام الجديد. وقد نجح عدد من لاعبي الدوري الإنجليزي الممتاز في إنهاء العقم التهديفي مع بداية 2019. فسجل ستيف موني وجوردان أيو أول أهداف لهما خلال الموسم الحالي، مساء الأربعاء الماضي.

وقد سدد هؤلاء اللاعبون فيما بينهم 71 كرة على المرمى، من دون أن يعرفوا طريقهم إلى الشباك؛ لكنهم نجحوا أخيراً في إنهاء العقم التهديفي مع بداية العام الجديد. ويأمل هؤلاء المهاجمون في أن يواصلوا تسجيل الأهداف في عام 2019.

- سيموني زازا: 26 تسديدة مع فالنسيا وتورينو

يلعب المهاجم الإيطالي سيموني زازا حالياً سادس فترة إعارة خلال مسيرته الكروية. ورغم أن المهاجم السابق لنادي يوفنتوس الإيطالي معتاد على أجواء اللعب في مدينة تورينو، فإنه وجد صعوبات كبيرة مع نادي تورينو، ولم يكن يعرف طريقه إلى شباك الفرق المنافسة.

وعندما شارك زازا بديلاً أمام كييفو في سبتمبر (أيلول) الماضي، نجح في إحراز هدف الفوز؛ لكنه وجد صعوبة بالغة منذ ذلك الحين في حجز مكان له في التشكيلة الأساسية للفريق. وقد شارك زازا في 578 دقيقة في 11 مباراة في الدوري الإيطالي الممتاز، من دون أن يسجل أي هدف؛ لكنه لم يبخل بأي جهد داخل الملعب، وكان يسدد كرة كل 22 دقيقة منذ آخر هدف سجله.

- لوران ديبويتر: 29 تسديدة مع نادي هيدرسفيلد تاون

كان المهاجم البلجيكي لوران ديبويتر صاحب الفضل الأكبر في ضمان بقاء هيدرسفيلد تاون في الدوري الإنجليزي الممتاز، عندما نجح في هز شباك نادي تشيلسي على ملعب «ستامفورد بريدج» في مايو (أيار) الماضي؛ لكنه لم ينجح في تسجيل أي هدف منذ ذلك الحين.

ويشارك المهاجم البلجيكي بشكل غير منتظم في التشكيلة الأساسية لهيدرسفيلد تاون، في إطار سياسة «التدوير» التي يتبعها النادي منذ تعاقده معه في عام 2017.

وقد استمر هذا الأمر خلال الموسم الجاري؛ حيث لم يشارك ديبويتر في التشكيلة الأساسية لفريقه، سوى في تسع مباريات من إجمالي 18 مباراة. وسدد المهاجم البلجيكي 29 كرة، من بينها ست كرات على المرمى، منذ آخر هدف سجله مع الفريق.

- ويلفريد زاها: 31 تسديدة مع كريستال بالاس

كانت الأشهر القليلة الماضية صعبة للغاية على ويلفريد زاها، الذي بدأ الموسم بشكل رائع وسجل ثلاثة أهداف في أول أربع مباريات؛ لكنه فشل في تسجيل أي هدف منذ ذلك الحين. وكان آخر هدف لزاها في مرمى هيدرسفيلد تاون في منتصف سبتمبر الماضي، لكنه شارك في 14 مباراة منذ ذلك الحين، وفشل في تسجيل أي هدف خلالها في بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز. ولم يكن هذا العقم التهديفي ناجماً عن عدم المحاولة؛ حيث سدد اللاعب 31 كرة منذ آخر هدف سجله، واصطدمت تسديداته بالعارضة في مباراتي فريقه أمام آرسنال وبيرنلي.

- لورينزو إنسيني: 31 تسديدة مع نابولي

بدأ لورينزو إنسيني الموسم بشكل قوي، وكان آخر هدف يسجله في مرمى إيمبولي في المباراة التي انتهت بفوز نابولي بخمسة أهداف مقابل هدف وحيد في نوفمبر (تشرين الثاني) الماضي. ولعب المهاجم الإيطالي سبع مباريات في الدوري الإيطالي الممتاز، من دون أن يسجل أي هدف؛ لكنه سدد 31 كرة خلال تلك الفترة.

- ستيب باريتشا: 31 تسديدة مع أودينيزي وفروزينوني

انضم المهاجم الكرواتي ستيب باريتشا لنادي فروزينوني الصاعد حديثاً للدوري الإيطالي الممتاز، خلال فترة الانتقالات الصيفية الماضية، وكان هو الخيار الأول في مركز المهاجم الصريح، وبدأ في التشكيلة الأساسية للفريق في ست مباريات.

وبسبب عدم فعاليته الهجومية خلال تلك الفترة، خرج المهاجم البالغ من العمر 23 عاماً من التشكيلة الأساسية للفريق. وشارك باريتشا بديلاً في مباراة واحدة منذ ذلك الحين، ولم يسجل أي هدف مع ناديه الجديد حتى الآن. وكان آخر هدف يسجله المهاجم الكرواتي في ديسمبر (كانون الأول) 2017 في مرمى يوفنتوس، عندما كان يلعب بقميص أودينيزي.

- إيدن دجيكو: 33 تسديدة مع روما

يمكن وصف الموسم الحالي بأنه «موسم للنسيان» بالنسبة للمهاجم البوسني إيدن دجيكو، الذي بدأ يتأثر أخيراً بتقدمه في السن. ورغم أن دجيكو قدم أداء استثنائياً في موسم 2016 - 2017 وسجل 29 هدفاً، فإن اللاعب البالغ من العمر 32 عاماً لم يسجل سوى هدفين فقط خلال الموسم الجاري، كان آخرهما في مرمى إيمبولي في أكتوبر (تشرين الأول). ونتيجة لانخفاض مستوى دجيكو، يجد نادي روما صعوبة كبيرة خلال الموسم الجاري في منافسة الأندية الثلاثة الأولى في جدول ترتيب الدوري الإيطالي الممتاز.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا