برعاية

برباعية.. الصقور الخضر يكسرون عقدة «الافتتاحية»

برباعية.. الصقور الخضر يكسرون عقدة «الافتتاحية»

افتتح منتخبنا الوطني مشواره في كأس أمم آسيا 2019، المقامة حتى الأول من فبراير بدولة الإمارات العربية المتحدة، بالفوز 4/‏‏0 على نظيره الكوري الشمالي لحساب المجموعة الخامسة.

وسجل الأخضر ثنائية في الشوط الأول ومثلها في الشوط الثاني، ليكون الانتصار هو الأول للمنتخب السعودي في الجولة الافتتاحية بأمم آسيا، منذ الفوز 6/‏‏0 على تايلاند في الجولة الأولى في بطولة الإمارات 1996. وافتتح هتان باهبري أهداف الأخضر بانطلاقة من على الجانب الأيسر أنهاها بتصويبة في الزاوية البعيدة للحارس الكوري الشمالي مسجلاً الهدف الأول في الدقيقة 28، وعزز المدافع محمد آل فتيل تقدم الأخضر في الدقيقة 37 من ركلة حرة نفذها حسين المقهوي وحولها بالكعب بشكل رائع داخل الشباك الكورية.

وفي الشوط الثاني، سجل سالم الدوسري هدف الأخضر الثالث في الدقيقة 70، بعدما وصلته الكرة داخل منطقة الجزاء ليراوغ مدافع كوريا الشمالية ويضع الكرة بيسراه في الشباك الكورية، قبل أن يختتم فهد المولد الرباعية في الدقيقة 87 بعد كرة عرضية داخل منطقة الجزاء حولها بيسراه في مرمى منتخب كوريا الشمالية.

وتصدر الأخضر المجموعة الخامسة برصيد ثلاث نقاط بعد أول مباراة في المجموعة التي ستتواصل مبارياتها اليوم (الأربعاء) بلقاء لبنان وقطر.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا